سياسة

“السيسى” يعزز سبل التعاون مع ” وزير الخارجية الألمانية “

إعلان

 

كتبت : إيمان ربيع الأعصر 

 

التقى الرئيس ” عبد الفتاح السيسى ” اليوم الموافق ” 13 ” يونيو” 2017 ” بوزير الخارجية الألمانية “زيجمارجابربيل” بمقر اقامته بالعاصمة الألمانية ” برلين ” .

حيث أشاد الرئيس ” السيسى ”  بالعلاقات المصرية الألمانية مؤكداً على حرص مصر للإستثمار فى تعزيزها واﻹرتقاء نحو أفق أوسع ؛وخاصة فى سبل التعاون المتواصل والمتنامى بين الدولتين خلال العاميين الماضيين ؛وذلك طبقا لما قاله المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ” علاء يوسف ” .

كما أعرب ” السيسى ” بسبل التنسيق والتشاور والتعاون بين الجانبين فى مواجهة التحديات التى تفرضها الظروف اﻹقليمية والدولية الراهنة ؛وخاصة فيما يتعلق بمحاربة اﻹرهاب ..

بالإضافة إلى انه أكد أن اﻹرهاب له أبعاد كثيرة ومتعددة لا يجب أن تقتصر محاربته على الوسائل العسكرية والأمنية فحسب ولكن يجب أن تتوسع فى المنطقة لمنع تزويد الجماعات اﻹرهابية بالجيش والمال والقتلى …وأضاف أيضاً أن الخطاب الدينى المتسامح يمكنه من مكافحة اﻹرهاب .

حيث ذكر ” علاء يوسف ” أن ” وزير الخارجية الألمانية ” أعرب عن تقديره لما يربط البلدين من علاقات ثنائية وقوية فى نفس الوقت ، مؤكداً تطلعه للعمل على دفعها قدما وتطويرها على كافة المستويات .

علما بأن ” وزير الخارجية ” أكد عن تقديره لدور مصر المحورى فى محاولة استعادة اﻹستقرار فى منطقة الشرق الأوسط رغم التوترات واﻹضطرابات التى تمر بها المنطقة ؛كما أشاد بجهود مصر فى محاربة اﻹرهاب مؤكداً على تضافر الجهود الدولية للقضاء عليه.

ومن خلال هذا اللقاء تم مناقشة  أبحاث عديدة حول  القضايا اﻹقليمية والدولية بما فيهم “قطر” والأزمات القائمه فى المنطقة وخاصة ” ليبيا ” ، حيث اسعترض الرئيس فى هذا الصدد دور مصر لتسوية الأزمات بشكل سياسى وسلمى ؛ بما يحفظ للدول سيادتها على أرضيها وصون مؤسساتهاالوطنية ومقدرات شعوبها.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى