مقالات

السفــــاح .. ودموع العرب !!

إعلان

 

14543501_1107960842622562_517721136_n

خاص ع المكشوف 

سالي وحيد
يحظى شيمون بيريز بسجل حافل من المجازر والمذابح ضد المواطنين العرب والفلسطينيين خلال فترة عمله ضمن عصابات “الهاجاناه” وفترة عمله في وزارة الخارجية الإسرائيلية، والتي ركز خلالها على تسليح العصابات اليهودية المتطرفة..

يعتبر شيمون بيريز أخطر إرهابي إسرائيلي في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.
ارتكب بيريز جرائم إبادة بحق الفلسطينيين خلال خدمته في حركة “الهاجاناه” المتطرفة، والتي تأسست عام 1921 في مدينة القدس، وهي تكتّل عسكري في الانتداب البريطاني على فلسطين في الفترة السّابقة لإعلان دولة إسرائيل، كان الهدف المعلن من تأسيسها الدفاع عن أرواح وممتلكات المستوطنات اليهودية في فلسطين خارج نطاق الانتداب البريطاني، وبلغت المنظمة درجةً من التنظيم ما أهّلها لتكون حجر الأساس لجيش الاحتلال الحالي وقد بلغت قسوتهم إلى أن قتلوا 360 فلسطينيا في دير ياسين.

شارك أيضا في مجازر ضد الفلسطينيين في الفترة من عام 1948 إلى 1952 م.
مهندس العدوان الثلاثي على مصر سنة 1956، وهي الحرب التي شنتها كل من بريطانيا وفرنسا وإسرائيل على مصر في عام 1956م إثر قيام جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس، وكانت كل من بريطانيا وفرنسا قد اتفقتا مع إسرائيل على أن تقوم القوات الإسرائيلية بمهاجمة سيناء وحين يتصدى لها الجيش المصري تقوم بريطانيا وفرنسا بالتدخل وإنزال قواتهما في منطقة قناة السويس ومحاصرة الجيش المصري، ونفذت إسرائيل بقيادة شيمون بيريز هجومها على سيناء ونشبت الحرب.
قاد بيريز عملية “عناقيد الغضب” التي استهدفت لبنان عام 1996.
وهو الاسم الرمزي الذي أطلقه جيش الدفاع الصهيوني على هجوم عسكري خاطف ضد لبنان في 1996 لمدة 16 يوما في محاولة لإنْهاء قصف حزب الله لشمال إسرائيل.

وجه بارتكاب مجزرة إبادة ضد أهالي قطاع غزة خلال حرب 2008.

مهندس المذابح والقمع ضد الفلسطينيين خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى، يقدّر أن 1.300 فلسطيني قتلوا أثناء أحداث الانتفاضة الأولى على يد الاحتلال.

مجزرة جنين هو اسم يطلق على عملية التوغل التي قام بها جيش الاحتلال في جنين في الفترة من 1 إلى 12 أبريل 2002، وقامت القوات الإسرائيلية أثناء إدارة عملياتها في مخيم اللاجئين بارتكاب أعمال القتل العشوائي، واستخدام الدروع البشرية، والاستخدام غير المتناسب للقوة، وعمليات الاعتقال التعسفي والتعذيب، ومنع العلاج الطبي والمساعدة الطبية.
لذا وجب التنوهية للسادة الحكام العرب والدموع والانهيار في جنازة المدعوا بريز
؛الجنـــــازة حـــارة والمـــــيت سفــــــــــــاح؛

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى