العرب والعالمخبر عاجل

“السعودية” تفرض ضريبة مالية علي الحجاج هذا العام

إعلان

كتبت :الآء مجدي

فرضت وزارة ” الحج والعمرة ” السعودية  علي كافة شركات ومؤسسات حجاج الداخل تقديم “ضمان بنكي ” بنسبة” 30% ” من قيمة ضمان الخدمة للوزارة بواقع ” 400 ريال ” عن كل حاج.

ونقلت صحيفة “عكاظ ” السعودية ، السبت ، بأن الوزارة طالبت كافة الشركات بتقديم الضمان البنكي المقرر قبل بدء تسجيل الحجاج عبر المسار الإلكتروني ، والذي من المتوقع أنه سيبدأ في الأول من شهر ” ذي القعدة ” القادم.

كما أكدت الوزارة بأنه لا يجب ألا تقل صلاحية الضمان عن ” عام كامل ” من تاريخ إصداره ، وأضافت بأن لا يقل تقدير المرخص له بأداء الخدمة للموسم الماضي عن جيد.

 

ومن جهتة أكدت الوزارة على أهمية أن يكون الضمان صادر من أحد البنوك المحلية المعتمدة من مؤسسة النقد ، وأن يكون بإسم المنشأة المدون في الترخيص ، وأن يكون إسم المستفيد هو ” وزارة الحج والعمرة ” ، و ” الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل “.

هذا وقد شددت الوزارة على عدم تحصيل أية مبالغ إضافية من الحجاج تحت أي ذريعة خارج نظام الدفع المعتمد بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل المبني على ما تم التعاقد عليه بين الحاج ومقدم الخدمة.

وأشترطت الوزارة أن يكون جميع الموظفين الإداريين ، بمن فيهم موظفو الإستقبال والمعقبون ومدخلو البيانات ، سعوديين ، مع إدخال بياناتهم كاملة عبر النظام الإلكتروني قبل يوم السابع من شهر ” ذي الحجة القادم ” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى