محافظات

الرقابة الإدارية بالفيوم تكتشف تغيب 80% من قوة الأطباء وسوء الخدمة بمستشفى إطسا المركزي

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب. حمادة جعفر

شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم حملة اليوم على المنشآت الصحية، تحت إشراف العميد محمد رياض رئيس فرع الهيئة، وبرئاسة العقيد محمد أبو سنة عضو الهيئة.

بدأت الحملة بمستشفى إطسا المركزى، وتبين تغيب عدد كبير من الأطباء والفنيين بالمستشفى، مما تسبب فى ازدحام شديد وتكدس من المرضى أمام العيادات الخارجية وفى طرقات المستشفى واشتكى المرضى من سوء الخدمات المقدمة لهم وعدم وجود رعاية وانتظارهم بالساعات للكشف.

وفى قسم الباطنة كشفت جولة عضو الهيئة والحملة المرافقة له عن غياب 75% من قوة الأطباء بالقسم، حيث لم يتواجد سوى طبيب واحد من بين 4 أطباء، كما كشفت جولة الحملة عن تغيب 80% من قوة الأطباء بقسم الجلدية ووجود طبيبين فقط وتزاحم المرضى.

وفى قسم الأسنان، اصطف المرضى أمامه فى حالة من الغضب، وكشفوا لعضو هيئة الرقابة الإدارية أنهم تواجدوا منذ الساعة الثامنة من الصباح ولم يتم الكشف عليهم حتى الآن، وذلك لوجود طبيب واحد وتغيب باقى الأطباء، واشتكى المرضى من قيام العاملة والتمريض بأخذ 5 جنيهات من كل منهم للدخول لدوره فى الكشف.

وفى قسم العناية المركزة، كشفت الحملة عن عدم وجود أطباء منذ مساء أمس، وكذلك عدم اتباع إجراءات مكافحة العدوى بالعناية ووجودها مفتوحة أمام الجميع، وتعطل الأجهزة، ووجود مريضة محتجزة دون أكسجين وعدم الموافقة على نقل دم لها من بنك الدم بالمستشفى لعدم وجود متبرع.

كما تبين نقص كميات كبيرة من الأدوية بالصيدلية رغم المطالبة بها وإرسال كشف دورى بالأدوية الناقصة، وفى قسم الغسيل الكلوى تبين عدم وجود طبيب وعدم تركيب أجهزة تكييف بالقسم سوى جهاز واحد بغرفة الطبيب “معطل”، وفى قسم الأشعة تبين تغيب الفنيين وعدم استقبال حالات ووجود أجهزة معطلة، وغرفة مغلقة ومظلمة بها أجهزة طبية.

كما كشفت الحملة عن سوء حالة النظافة بالمستشفى ووجود أكياس من القمامة مجمعة بغرفة النفايات لعدم مرور سيارة نقل النفايات منذ يومين

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى