أخبار مصر

البيئة :- عملية إنقاذ ناحجة لأحد زوار محمية ” وادى دجلة “

إعلان

كتب – خالد الشربينى

 

 

فى إطار توجيهات الدكتور ” خالد فهمى ” وزير البيئة بتوجيه الدعم اللازم للشباب والمترددين على المحميات الطبيعية ، وتوفير كافة الخدمات والإحتياجات الأساسية للسادة الزوار ، نجح اليوم فريق عمل محمية ” وادى دجلة ” فى إنقاذ شاب أصيب أثناء وجوده بالمحمية ، وتم عمل كافة الإسعافات الأولية للمصاب ونقله إلى المستشفى لإستكمال العلاج .

 

 

وكان فريق عمل محمية ” وادى الدجلة ” قد تلقى إتصال تليفونى من أحد الزوار يطلب الإستعانة بالعاملين بالمحمية ؛ لحدوث إصابة شديدة لأحد زملائه الذين يمارسون رياضة المشى ” hiking ” داخل المحمية عند الكيلو ٢.٥ أعلى الجبل .

 

 

فور تلقى الإتصال تم الدفع بأحد العاملين إلى مكان الحادث ، حيث قام بعمل كافة الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ، إلا أن الإصابة كانت شديدة و تستدعى خياطة ، لذلك تم نقله من أعلى الجبل إلى الأسفل ، ونقله إلى البوابة الرئيسية لنقله إلى المستشفى لعمل اللازم لإستكمال العلاج .

 

 

وأشار المهندس ” أحمد سلامة ” رئيس قطاع حماية الطبيعة ، بأنه تم تدريب عدد من العاملين بالمحميات على القيام بالإسعافات الأولية ومواجهة الطوارىء بمركز الهلال الأحمر المصرى ، وذلك بالتعاون مع مشروع الإستدامة المالية المحميات مع توفير شنط إسعافات أولية بالمحميات لتوفير الرعاية الصحية الأولية فى حالة الطوارئ .

 

 

الجدير بالذكر أن هناك متابعة دقيقة لكافة المحميات الطبيعية أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة الخدمات للزوار ، من خلال إستمرار عمل الباحثين بالمحميات خلال العيد .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى