أخبار مصر

“البنا” و ” بدين” و”نصر” يتفقدان مشروع المدينة الصناعية السمكية ” بغليون “

إعلان

كتب – خالد الشربينى

تفقد الدكتور ” عبد المنعم البنا “ وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، واللواء ” السيد نصر “ محافظ ” كفر الشيخ “ ، واللواء ” حمدي بدين “ رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، مشروع المدينة الصناعية السمكية ” بغليون “ .

ومن جانبه أكد وزير الزراعة على أهمية هذا المشروع القومي العملاق والذي من شأنه الإقتراب من تحقيق الإكتفاء الذاتي من الأسماك لافتا إلى أن ذلك المشروع هو فخر حقيقي ” لمصر “ .

وأشار إلى أن ذلك المشروع يعتبر مشروع للإنتاج المتكامل من الأسماك حيث يهدف إلى إنتاج عالي الجودة وآمن، معربا عن تقديره للمؤسسة العسكرية لمجهوداتها الضخمة في هذا المشروع.

وشملت الجولة تفقد كافة أقسام المشروع والأحواض السمكية والمزارع السمكية ومصانع الفوم والثلج والأعلاف ومراكز الأبحاث والتدريب والتطوير وتصنيع وتجهيز وتبريد وتجميد الأسماك.

وقدم اللواء ” حمدي بدين “ عرضا تفصيليا حول المشروع حيث أوضح أن المشروع به مزرعة لإنتاج الأسماك البحرية، بها ” 457 “ حوض تسمين ” 186 “ حوض تحضين، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمزرعة حوالي ” 2750 “ طن من الاسماك وبه مزرعة لإنتاج الجمبري بها ” 626 “ حوض تسمين طاقتها الإنتاجية “2000 “ طن جمبري، فضلا عن مصنع لإنتاج عبوات الفوم مختلفة الأحجام لتداول جميع منتجات الأسماك والجمبري للأسواق الداخلية والتصدير، بطاقة إنتاجية تتراوح بين ” 900 : 1500 “ كجم /يوم، فضلا عن مصنع للثلج، ومركز أبحاث وتطوير وتدريب ومعمل جودة المياه ومعمل الغذاء الحى ووحدة الأرشاد والتدريب ومعمل بيولوجية الأسماك ومعمل صحة وأمراض الأسماك ومعمل تركيب وجودة الأعلاف.

وبالنسبة أعلاف الأسماك البحرية تبلغ طاقتها الإنتاجية (120) ألف طن سنوياً، ومصنع أعلاف الجمبري بطاقة إنتاجية (60) ألف طن سنويا، كذلك مصنع تجهيز الأسماك والجمبري والذي ينتج منتجات الأسماك المبردة والمجمدة والفيلية والمطهية والنصف مطهية.​

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى