اقتصاد

اسعار الدهب:تتراجع بشكل ملحوظ فى مصر بعد اكبر هبوط شهرى لها عالميآ…خلال 3 اعوام

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح 

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري، انخفاضًا خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث تراجع سعر الجرام عيار 21 بنحو 10 جنيهات، بينما سجل المعدن عالميًا أكبر هبوط شهري في أكثر من 3 أعوام.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر بيع جرام الذهب عيار 21 وصل خلال تعاملات اليوم إلى 580 جنيهًا مقابل 590 جنيهًا خلال تعاملات أمس الأربعاء، كما بلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 497.14 جنيه مقابل 505.71 جنيه.

وأشار نجيب أن سعر جرام الذهب عيار 24 وصل إلى 662.85 جنيه مقابل 674.28 جنيه خلال تعاملات أمس، وانخفض سعر الجنيه الذهب بنحو 80 جنيهًا خلال تعاملات اليوم حيث وصل إلى 4640 جنيهًا مقابل 4720 جنيهًا خلال تعاملات أمس.

وأرجع تراجع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم إلى تراجع الأسعار العالمية، مع الاستقرار النسبي لأسعار الدولار في البنوك.

….عالميًا….

وفقًا لوكالة رويترز، هوت أسعار الذهب لأدنى مستوى منذ فبراير اليوم الخميس مواصلة خسائرها بعد أكبر انخفاض شهري لها في أكثر من ثلاثة أعوام حيث عزز ارتفاع أسعار النفط العائد على السندات مما قلص الإقبال على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة كاستثمار بديل.

وفقد الذهب أكثر من ثمانية بالمئة في نوفمبر متأثرًا بصعود الدولار والعائد على سندات الخزانة وبدعم من توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يستعد لرفع سعر الفائدة للمرة الثانية خلال عقد من الزمان هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى