العرب والعالمخبر عاجل

” إيران ” تجري مباحثات مع ” واشنطن ” بشأن التعاون النووي

إعلان

كتبت :الآء مجدي

صرح نائب وزير الخارجية  الإيراني ” عباس عراقجي” ، الثلاثاء ، بأن ” إيران ” تخطط لإجراء مباحثات مع ” الولايات المتحدة ” حول الإتفاق النووي الذي وقعته الجمهورية الإسلامية مع القوى الست الكبرى “عام 2015 “.

وأضاف ” عراقجي ” بأن من المقرر أن يشارك وزير الخارجية الإيراني ” محمد جواد ظريف ” في إجتماع للأمم المتحدة في ” نيويورك ” في ” 17 يوليو ” القادم ، حيث تجري المباحثات حول الإتفاق النووى. 

كما أعلن ” عراقجي ” أن فريقه النووي سوف يسافرون إلى ” فيينا ” بعد إجتماع ” نيويورك ” لعقد الجولة التالية من المحادثات مع مجموعة “1+5″ على مستوى نواب وزراء الخارجية في” 21 يوليو ” والذي يوافق الذكرى السنوية الثانية لعقد الإتفاق.

من جهتة فإن الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” قد وصف الإتفاق بين” إيران ” و ” مجموعة 1+5″ ، التي يضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وهى “بريطانيا ” و “الولايات المتحدة ” و ” الصين ” و “روسيا ” و “فرنسا ” ، بالإضافة إلى ” ألمانيا ” ،والذي رفع العقوبات عن الجمهورية الإسلامية مقابل تقييد برنامجها النووي، بأنه إتفاق سىء.

وسوف تكون زيارة ” ظريف ” ” لنيويورك “هي أول زيارة يقوم بها مسؤول ” إيرانى” في ” الولايات المتحدة “منذ تنصيب ” ترامب “رئيساً.

ويعتبر هدف ” الإتفاق النووي ” إلى التخلص من التهديد الذي يشكله تطوير ” إيران ” لسلاح نووى.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى