محافظات

إنشاء وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة بنى سويف

إعلان

خاص ع المكشوف

كتبت : مروة ابوطالب
وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة أ.د/أمين لطفي في جلسته المنعقدة برقم (139) على إشاء وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة.
وأوضح أ.د/أمين لطفي، أن هناك مسئولية لمجتمع الجامعة تتمثل في خلق مجتمع أكاديمي وعلمي يتسم بالسلمية والزمالة ويخلو من أي نوع من مظاهر العنف والتمييز، مجتمع يتوفر فيه بيئة إدارية وتنظيمية داعمة على مستوي الجامعة بما يساهم في تيسير تطبيق كافة الجوانب المرتبطة بهده السياسة.
وأضاف رئيس الجامعة، أن للوحدة رسالة تستهدف شباب الجامعة، بنشر المعرفة بينهم حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، وتأتي المعرفة لتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف، والتوعية بأن الجامعة آمنة للجميع.
وأشار أ.د/أمين لطفي، أن هناك مهام للوحدة حيث تختص بتولي جميع المسائل المتعلقة بالعنف التحرش وتتلقي الشكاوي وتحيلها إلي لجنة مناهضة التحرش، وعند استلام الشكوى أو في حالات الطوارئ تقوم اللجنة بإجراء التحقيق في سرية تامة وتقوم الوحدة باتخاذ التدابير اللازمة لمساعدة ضحايا التحرش عن طريق أخصائي نفسي بالوحدة، تقوم الوحدة بأعمال الوقاية والتدريب والتوعية.
وجدير بالذكر أن مجلس الجامعة قد وافق على إقامة الاحتفالية السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2016.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى