المزيد

إكتشاف هرم جديد بمنطقة دهشور …

إعلان

 

كتبت: إيمان ربيع

 

صرح الدكتور “محمود عفيفي”رئيس قطاع الأثار المصرية بوزراة الأثار أن البعثة المصرية الاثريه العاملة بالمنطقه الواقعة جنوب هرم (سنفرو ) بمنطقة دهشور قد أكتشفت بقايا هرم جديد ، يرجع  يرجع عمره الى عهد الأسرة الثالثة عشر .

وأضاف  رئيس الإدارة المركزية للآثار بمنطقة القاهره والجيزة الأستاذ” علاء الشحات” أن البعثة سوف تباشر أعمال الحفر بالموقع خلال الأيام المقبلة حتى تعثر على باقى أجزاء الهرم المكتشف مؤخرا ، مشيرا إلى أن الجزء الذى تم العثور عليه بحالة جيدة من الصحة.

وقد أكد”عادل عكاشة”  مدير عام آثار دهشور ، أن البعثة قد نجحت في إكتشاف قطعة حجرية من(الالباستر) قيست مسحاتها بى 15×17سم وموجود عليها بقايا نص  من اللغة الهيروغليفية محفور عليها .

كما وجدت البعثه كتل من الحجر وقطع من الجرانيت موضحة لشكل التخطيط الداخلى للهرم  وقد تم العثور عليها فى الممر المؤدى الى الهرم .

وأشار عادل عكاشة أن بقايا الهرم الذي تم إكتشافه هى جزء من المحيط الداخلى له ، واصفا الاكتشاف بأنه عبارة ممر موجود يؤدى الى داخل الهرم ، ثم يرتفع عن مستوى سطح الأرض فيجد ممر آخر منحدر إلى جهة الجنوب منه موصل لداخل الهرم أما الجهة الغربيه فبها مدخل لحجرة منفصله …

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى