أخبار مصرخبر عاجل

أمريكا تمنح مصر 6 ملايين دولار لدعم سبل العيش لأهالي شمال سيناء

إعلان

كتب – أيمن الشحات:


أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، اليوم الاثنين، تقديمها مساعدات إضافية بقيمة 6 ملايين دولار، وذلك ضمن الاتفاقية الثنائية للمساعدات لمصر، في إطار دعم سبل العيش لأهالي شمال سيناء.
وقالت السفارة في بيان على موقعها الإلكتروني: “وقعت الولايات المتحدة متمثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID تعديلا على الاتفاقية الثنائية للمساعدات بقيمة 6 ملايين دولار بما يعكس استمرار دعم الشعب الأمريكي للأولويات المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر”.
وأضافت السفارة في بيانها، أن هذه الاتفاقية تتيح المزيد من الفرص التعليمية وتعزز دعم سبل العيش لأهالي شمال سيناء، كما تهدف إلى دعم جهود الحكومة المصرية لتحفيز التنمية الاقتصادية الشاملة في المحافظة.
وأوضحت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن الاتفاقية تهدف أيضا للبناء على استثمارات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في شمال سيناء، لتوفير المياه الصالحة للشرب لنحو 300 ألف من السكان، وخدمات الصرف الصحي إلى 100 ألف مواطن.
وفي تعليقه حول الاتفاقية الثنائية للمساعدات، قال السفير الأمريكي، جوناثان كوهين: “تعكس هذه الاتفاقية شراكتنا القوية والدائمة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والتزام الحكومة الأمريكية تجاه الشعب المصري، وبصفة خاصة تجاه جهود التنمية الاقتصادية المهمة في سيناء”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى