meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

نتائج أولية لطلاب الثانوية العامة …ورسوب الاف الطلاب في الفزياء , واللغة الأنجليزية

نتائج أولية لطلاب الثانوية العامة  …ورسوب الاف الطلاب في الفزياء , واللغة الأنجليزية

كتب_محمود غنيم ، نجلاء المصري

    أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، انتهاء كنترولات الثانوية العامة من تصحيح امتحانات اللغة العربية والفيزياء والتاريخ واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية.

و من خلال النتائج المعلنة، نرصد لكم أعداد الراسبين في امتحانات المواد المذكورة تتمثل فيما يلي:

* عدد الراسبين في اللغة العربية 23 ألفاً و184 طالباً وطالبة

* عدد الراسبين في الفيزياء 58 ألفًا و774 طالباً وطالبة

* عدد الراسبين في التاريخ 55 ألفًا و222 طالباً وطالبة

* عدد الراسبين في اللغة الأجنبية الأولى 74 ألفاً و247 طالباً وطالبة

* عدد الراسبين في اللغة الأجنبية الثانية 7029 طالباً وطالبة

من جانبه.. أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة نجحت وباقتدار في تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة هذا العام ن مشيرًا إلى أنه لم تشهد امتحانات العام الحالي أية حالات تسريب، وإنما هي فقط حالات محدودة للغش ببعض لجان سير الامتحان، وقد تم ضبطها والسيطرة عليها، وإحالتها إلى الشئون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأشار “حجازي” إلى أنه قد تم وضع آليات صارمة وحازمة للتعامل مع اللجان المعروفة بالغش، ضمنت التصدي لمحاولات الغش أثناء عقد الامتحان، لافتًا إلى أنه من أهم تلك الآليات وضع كاميرات مراقبة داخل اللجان الامتحانية، وزيادة أعداد العصا الإلكترونية بتلك اللجان، وزيادة أفراد الأمن الإداري بها، وتشكيل لجان لمطابقة أوراق الإجابة أثناء التصحيح.

وقال “حجازي” إن جميع كنترولات الثانوية العامة لديها تعليمات بمراعاة توخي الدقة في أعمال تقدير الدرجات، حرصًا من الوزارة على أن يحصل كل طالب على ما يستحقه من درجات.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات الثانوية العامة مازالت تقوم بأعمال تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة ومراجعة التصحيح.

وأوضح المصدر،  أنه من المخطط أن تعلن نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تحديد تاريخ يوم معين للإعلان في الوقت الحالي إلا بعد انتهاء التصحيح.

جدير بالذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة كان قد انطلق رسميًا يوم 3 يونيو 2018، وانتهى يوم 1 يوليو 2018، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام (656,343) طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد اللجان (1777) لجنة، وبلغ عدد الملاحظين 92526 ملاحظًا، وبلغ عدد مقدري الدرجات 55.612

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: