محافظات

ثورة علي السوشيال ميديا بسبب مجزرة سوق ههيا ومطالبات بمعاقبة المحافظ.

إعلان

ع المكشوف . بدر سعيد

 

 

بعد أن تحول سوق السبت بههيا إلي مجزرة بين بائعي السمك ومحصلي الإيجار بسبب المطالبة بالأرضية من التجار أدي إلي وقوع عدداً من الضحايا وتم نقلهم إلي مستشفي ههيا المركزي.

 

 

ومن اسماء المصابين :-

★مسعد س. ع. 22 سنة ههيا.

★ربيع س. ع. 35 سنة ههيا.

★محمد ف. ع. 25 سنة ههيا.

★محمد ط. ع. 37 سنة ههيا .

★محمود . م. ف.37 كفور نجم.

★عبدالفتاح م. ل. 55 كفور نجم.

 

وتحدثت السوشيال ميديا ووسائل التواصل الإجتماعي بالشرقية حول الحدث وتم نشره في العديد من الصفحات ومنها:-

★”ههيا اليوم”وتضم أكثر من 20.000 متابع ومن أكبر الصفحات علي السوشيال ميديا.

★أخبار “خط ههيا الأبراهيمية” وتعتبر من أكثر الصفحات التي يتفاعل عليها الناس.

 

_كما ورد في التعليقات ما يثير الشغف من إتهامات للمحافظ ورئيس مجلس مدينة ههيا وإلي  النائب حول إتخاذ القرار بتأجير السوق وإعلانه في مزاد علني بتأجير السويقات بههيا.

 

وعلق الأستاذ “محمد عبد الرحمن”: ‘لابد من محاكمة المحافظ ورئيس مجلس المدينة بتهمة تعريض حياة المواطنين للخطر لإنهم قاموا بتمرير قرار التأجير بالمخالفة لأن الشارع المقام فية السوق يعتبر منفعة عامة وأملاك دولة ،هل أصبح كل شئ في مصر معرض للبيع حتي أرواح المواطنين وأين المناقصة بتأجير السوق إذا كان ما يفعلوه صحيحاً .

 

_وقال الأستاذ “أشرف هيكل ” مدرس اللغة العربية بههيا ‘أين سيادة النائب رغم علمه بالقرار وتحذير الكل له بما سيحدث ذلك’

 

ونشر علي صفحته الخاص الأستاذ “أيمن بخيت” ‘ ما تم حول الحدث وأن ذلك القرار الغير مدروس من قبل محافظ الشرقية أدي إلي قتل 2 علي الأقل وإصابة العشرات’ 

 

وعلق أيضاً الاستاذ “ايهاب علاده ” ‘ المحافظ مفكر إن الناس هتدفع الحصيلة ولسه في ناس هتموت كتير بسبب فرض الرسوم الباهظة علي الناس زي المماليك’.

 

_وعلي لسان الاستاذ “فادي النمير” انا كنت هناك وقت المشكلة وانا سواق توكتوك وأشهد اني مشفتش خناقة زي دي في حياتي الدم كان بيطير كئنك بترش مية واللي كان بيحط علي شخص كان بيموت حسبي الله ونعم الوكيل ‘

 

_وأكد الاستاذ” محمد القديم”أن الخطأ ليس من محصلي الأرضية بل من المحافظ وأن التحصيلة كانت من 2 الي 5 جنيه إلي أن وصلت الي 25 جنيه ولابد من محاكمة المحافظ’.

 

وعلق أيضاً الأستاذ “حسين زايد ” ‘من أول نزول للقرار والناس أشتكت ولابد من محاسبة رئيس مجلس المدينة لإنه المسئول عن ذلك وأن محصلي الإيجار لم يقع عليه أي ذنب ‘.

 

_كما وضح الإعلامي “إيهاب مسيل”علي صفحته الخاصة قبل الحدث عن تأجير السوق بمزاد علني وكإنه كان يعلم ما سيحدث أمس ،وقال: ‘هل سيتم تقنين الإجرة ام للبلطجة دور آخر بالاسواق ؟ هل يكون لبائعي الخضار مكان أم ستكون تلاوة؟
هل ستكون في مصلحة المواطن أم للدولة ؟

 

كما علق الأستاذ “محمد عبد الرحمن محمد غبن” ‘أن ذلك الحدث هو نتيجة لطبيعة دولة الظلم والفاسدين والمطبلاتية والرقاصيين وأن كل هذا يأتي فوق حمل المواطن الغلبان ‘

 

_وبعد كل هذه الإثباتات وكل ما تم نشره علي السوشيال ميديا ….فمن المخطئ ؟

 

 

_هل أن قرار محافظ الشرقية “خالد سعيد” حول إيجار السوق وجمع التحصيلات من البائعين أم علي سيادة النائب عصام أبو المجد بأن تم تحذيره ولم يفعل شئ أم أن رئيس مجلس مدينة ههيا اللواء “مصطفي سعد عُبية” بعد إعلان المزاد علي السويقات وإيجار السوق للبلطجية .

 

 

وما رد المحافظ علي هذه الإتهامات وما موقف رئيس مجلس المدينة وسيادة النائب من هذه الاحداث؟

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى