العرب والعالم

بالصور “ألمانيا ” ترحل عدد من المصريين وسط تفاوت في الأعداد

إعلان

كتبت : آلاء مجدى

ذكرت بعض المسؤولون بعدد من المطارات المصرية، بأن ” السلطات الألمانية ” قامت بترحيل مجموعة من المصريين على خلفية إنتهاكم “لمتطلبات الإقامة” ، وبعضهم من طالبي اللجوء السياسي.

ومن جانبه فقد ذكر الجانب المصري
أن نحو 100 مواطن مصري تم ترحيلهم وإن تسعة منهم كانوا ” قيد الإحتجاز ” تم تسليمهم للجانب المصري دون جوازات سفر ، هذا وتعد عملية الترحيل هذه هي الأكبر نوعها في تاريخ وقائع مشابهة جرت بين البلدين. لكن وزارة الداخلية الألمانية أقرت بترحيل تسعة فقط من المصريين .

هذا وتسعى ألمانيا إلى تفعيل سياسة هجرة أكثر تشددا ذلك بعد استقبالها أكثر من مليون لاجئ بين عامي 2015 و 2016 ، وكان معظمهم من ” سوريا ” و ” أفغانستان” و” العراق” ، ما أثار ردود فعل واسعة لدى اليمين المتطرف.

ووصل المواطنون المصريون الذين تم ترحيلهم إلى القاهرة أول أمس الأربعاء على متن طائرة قادمة من ” فرانكفورت ” بصحبة 50 فرداً من قوى الأمن الألمانية ، بحسب مسؤولين مصريين.

ويقول المسؤولون الألمان إن المصريين المرحلين كانوا برفقة 38 شخصاً فقط وليس 50 كما ذكر الجانب المصري، وأن من بينهم أفراد شرطة وأطباء ومترجمون.

وتعارض منظمات حقوق الإنسان في ألمانيا عمليات الترحيل إلى مصر مع مخاوف من مواجهة العائدين لمعاملة قاسية من قبل سلطات لديها تاريخ طويل من الانتهاكات بما في ذلك حالات موثقة للتعذيب.

وتحدث مسؤولون مصريون إن الرحلة القادمة من فرانكفورت كانت مليئة بالمرحلين من ألمانيا مشيرين إلى أن إيطاليا كانت قد نظمت في السابق رحلات ترحيل مشابهة.

هذا ونفت وزارة ” الخارجية المصرية” أمس الخميس ترحيل 100 مصري من ألمانيا . وقال ” بدر عبد العاطي ” سفير مصر في برلين، في موقع وزارة الخارجية المصرية على فيسبوك “إن الخبر غير دقيق، وأن إجمالي من تم ترحيلهم من ألمانيا يوم الـ 7 من الشهر الجاري لا يتجاوز 9 أشخاص فقط، وأنه قد سبق التنسيق بشأنهم منذ عدة أشهر مع السفارة المصرية في برلين والقنصليتين العامتين في فرانكفورت وهامبورغ…”.

 

وأوضح السفير المصري أنه “إذا كانت الرحلة تقل بالفعل 100 شخص فإن الغالبية العظمى كانت من الأطقم الفنية والطبية والأمنية المعاونة، في حين أن المصريين لم يتجاوز عددهم 9 أشخاص”.

 

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى