محافظات

جولة مكوكية مفاجأة لمحافظ القليوبية يتفقد خلالها 5 مشروعات بمبلغ 616 مليون جنيه بمدينة الخانكة

إعلان

ع المكشوف – زينب محمود 

 

فى إطار سعيه الدائم إلى سرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية في الوقت المحدد لها بدقة عالية وبأقل تكلفة وفي أسرع وقت ممكن قام اللواء/محمود عشماوي محافظ القليوبية بجولة مفاجئة بمدينة الخانكة بدأت بتفقد أعمال ترميم كوبري سرياقوس العرب بتكلفة 6 مليون جنيه ومن المتوقع الانتهاء منه فى شهر مايو المقبل.

 

 

 

وقد أمر المحافظ مديرية الطرق بسرعة بعمل مقايسة لتطوير طريق سرياقوس العرب ، ثم توجه عشماوي لتفقد كوبري أبو زعبل والذى تبلغ تكلفته 40 مليون جنيه ومدة العمل عام واحد وسيعتمد عمل الكوبرى على أن يفتح ويغلق ويمر من على طريق مسطرد الخانكة عبر ترعة الإسماعيلية للوصول مباشرة الى مدينة الخانكة مما يسهل حركة المرور أمام المواطنين .

 

 

ثم قام المحافظ بتفقد السحارة والتى تبلغ مساحتها 800م وبتكلفة 100 مليون جنيه وتقوم السحارة بنقل مياه مصرف بلبيس ( والذى يصب فى بحيرة المنزلة ” ببحر البقر”) من أسفل ترعة الاسماعيلية وتتكون السحارة من 20 بوابة عبارة عن مداخل ومخارج وكل فتحة لها بوابتين ومن المتوقع الانتهاء منها فى 30 يونيو القادم وسعتها ستكون أكثر من ضعف الكميه التي يتم نقلها حاليا.

 

 

ثم توجه عشماوي لتفقد مستشفى الخانكة المركزي والذي تبلغ تكلفتها 220 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء منها في أغسطس المقبل وتتكون المستشفى من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و٢٢ جهاز غسيل كلوي .

 

 

وتوجه بعد ذلك لتفقد مشروع صوامع الغلال بعرب العليقات والذي يتكون من عدد 18 صومعة بتكلفة 250 مليون جنيه وسعة 90 ألف طن قمح ومن المتوقع الإنتهاء منها في 30/9/2018 حيث أعطي سيادته تعليماته للقائمين على التنفيذ بضرورة دفع الأعمال والتسليم في المواعيد المحددة.

 

 

وجدير بالذكر أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع للصوامع على مستوى الجمهورية حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمح ويشتمل المشروع على وحدة تحكم إليكترونية تدير المشروع بالكامل بأحدث أساليب التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

 

 

 

كما قام عشماوي بتذليل بعض العقبات التي تواجه المشروع وأمر بتوفير كافة أوجه الدعم المادي والفني للإنتهاء من المشروع في أسرع وقت.

 

 

ورافق المحافظ خلال الجولة السادة/محمد مدينة ورضوان الزياتى أعضاء مجلس النواب والأستاذ/مجدي نجاح رئيس مدينة الخانكة والأستاذ/أحمد السيد مدير مديرية التموين والدكتور/حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

 

 

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى