أخبار مصر

اطفال ذوي الاحتياجات الخاصه يزرعون الشتلات بقناه السويس

إعلان


ع المكشوف / نهى عبد الخالق


نظمت م . سمر حسب الله رحلة الي الاسماعيلية لعدد 30 طفل من متحدي الاعاقة بمركز شباب مكرم مدينة نصر تحت رعاية اللواء ا . ح حمدي بخيت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.


حيث قام الاطفال بزراعة شتلات اغصان الزيتون و الورود في مشتل ممشاه السراي الخاص بالخديوي اسماعيل المطل علي القناة بالاسماعيلية المكان الذي اعلن فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي ان عام 2018 هو عام ذوي الاعاقة و ذلك برعاية م . هشام عبد الغني مدير مشاتل السراي .


ثم توجه الاولاد الي القناة في رحلة بحرية اهداء من ا . نيبال علي مدير البرامج بمديرية شباب الاسماعيلية التي كانت في صحبتهم طوال اليوم و ا . سيدة غنيم منسق العمل التطوعي تحت رعاية ا . سامي عبد الحليم مدير مديرية الشباب و الرياضة.


و كان ختام اليوم في مركز شباب الاسماعيلية لقضاء وقت في المرح و الترفيه و تناول وجبة الغدا و عن اختيار برنامج اليوم صرحت م . سمر انه جزء من مبادرة نحن نستطيع التي من احد اهدافها تعليم ذوي الاعاقة الزراعة للمشاركة في التنمية المجتمعية و الاقتصادية و البيئية و كذلك السياحة التاريخية و الحضارية لغرس الانتماء و حب الوطن بزيارة القناة مع تقديم شرح بسيط عنها منذ بدء نشأتها الي الوقت الحالي .


و لم تقتصر الرحلة علي ذوي الاعاقة حيث ضمت بعض افراد اسرهم في اطار الدمج الاجتماعي مع وجود عدد من الامهات للخروج من ضغوط الحياة بقضاء وقت مع الطبيعة بأجمل صورها في المشتل و القناة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى