الدين والحياه

والي: فتح باب التقديم لمشرفي الحج خلال منتصف يناير القادم

إعلان

كتب : شحاتة احمد


اجتمع أمس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتسير الحج برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لمناقشة تقرير الحج لعام 1438هـ /2017 وقائمة الإيرادات والمصروفات لرحلة الحج واستعدادات موسم الحج القادم.


وأكدت والي على أهمية تعظيم الإيجابيات واستمرار المؤسسة في تنفيذ برامج متنوعة للحج لتلبية كافة احتياجات أعضاء الجمعيات الأهلية من الفئات محدودة الدخل.


هذا وقد تمت الموافقة خلال الاجتماع على البرنامج الزمنى لاستعدادات المؤسسة لموسم حج 1439 هـ كما تمت الموافقة على اعتماد ضوابط جديدة لاختيار المشرفين وفقاً لاختبارات تحريرية وشفوية تجرى تحت إشراف مركزي من وزارة التضامن الاجتماعي استناداً إلى معايير منضبطة تتسم بالشفافية والنزاهة على اعتبار أن المشرف أحد العوامل الرئيسية الهامة في نجاح منظومة الحج.


وتم استعراض تقرير رئيس بعثة الحج الماضية الدكتور مصطفى مدبولي وتحليل نقاط القوة والضعف للاستفادة منها للبعثة القادمة وجدير بالذكر أن التقرير أشار إلى تميز بعثة وزارة التضامن الاجتماعي وجودة خدماتها .


وعقب الاجتماع أعلنت والي أنه سيتم فتح باب التقدم للإشراف على الحج خلال منتصف شهر يناير 2018م على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg ، ويهدف ذلك إلى الاختيار المبكر للمشرفين وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لهم قبل السفر بفترة كافية، كما تم تشكيل لجنة للتعاقدات للبدء فوراَ في حجز الفنادق والخدمات في المنطقة المركزية للحرمين الشريفين خلال موسم الحج القادم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى