أخبار مصر

الليلة .. “يسرى أبو شادي” ضيف “مصر أحلى” للحديث عن مشروع الضبعة النووي

إعلان

 

كتب / سامح عبده

تستضيف الاعلامية وفاء طولان مقدمة برنامج مصر أحلى علي قناة المحور الفضائية الليلة الدكتور يسري أبو شادي كبير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا وعالم الذرة المصري للحديث عن مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية والعائد الاقتصادي منه علي مصر وذلك بعد توقيع مصر وروسيا في حضور الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتن أول أمس في القاهرة اتفاقا لبدء تنفيذ المشروع.

تتناول الحلقة مع العالم المصري تفاصيل المشروع وكيف سيعود بالنفع علي مصر ومتي سيحصد المواطن ثمار هذا المشروع الضخم وأسباب تأخر المشروع سنوات طويلة قبل تنفيذه كما ستتناول الحلقة الحديث عن مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر .

الجدير بالذكر أن محطة الطاقة النووية بالضبعة ستنفذ على مساحة 45 كيلومترًا مربعًا، بطول 15 كيلومترًا على ساحل البحر، وبعمق 5 كيلومترات في منطقة الضبعة بمحافظة مطروح وتستوعب المنطقة 8 محطات نووية ستتم على 8 مراحل، المرحلة الأولى تستهدف إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات .

برنامج مصر أحلى تقدمه الاعلامية وفاء طولان ويذاع علي قناة المحور يومي الأربعاء والجمعة 11 مساءا ويعاد يوم الخميس والسبت 12 ظهرا .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى