أخبار مصر

سحر نصر تبحث مع سفير ايطاليا الجديد زيادة استثمارات بلاده فى مصر..والتعاون فى مجال مبادلة الديون

إعلان

كتب – خالد الشربينى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، السفير جامباولو كانتينى، سفير دولة ايطاليا الجديد لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

وبحث الجانبان، مجالات التعاون الاستثمارى بين البلدين وموقف كافة المشروعات للممولة من الجانب الإيطالي سواء من خلال التعاون الثنائي بين البلدين أو من خلال برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية.

وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بالمستثمرين والشركات الايطالية التى تنوى الاستثمار فيها، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز للمستثمرين، مشيدة بالاستثمارات الإيطالية فى مصر والتى تؤكد على العلاقات الاستراتيجية الاقتصادية القوية بين مصر وإيطاليا، داعية الشركات الايطالية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، كما اشادت الوزيرة بحرص ايطاليا على مساعدة الشباب في دعم مشروعات توفير فرص عمل لهم وتنمية مهاراتهم، وتحويل الديون إلى برامج تنموية في إطار حرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولى على ذلك.

وأشار السفير كانتينى إلي قانون الاستثمار الجديد وخاصة ما يتعلق بلائحته التنفيذية، وعلي الإسهامات التي يمكن للشركات الإيطالية تقديمها في هذا المجال، وتطرق الجانبان، خلال اللقاء إلي بعض المشروعات التي تقوم بها الشركات الإيطالية.

وناقش الجانبان، المشروعات الممولة من خلال برنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية والتي يجرى حالياً العمل على الانتهاء من تنفيذ مشروعات الشريحة الثانية للبرنامج، والتى يتم فى إطارها تمويل مشروعات فى عدد من المجالات من بينها: التعليم والصحة والتدريب الفنى والمهنى والبيئة والآثار والزراعة والرى، وتطرق الجانبان إلى مشروع إيطالي في مجال التغذية المدرسية يستفيد منه الطلبة الأكثر احتياجا بقيمة 2 مليون يورو.
وذكر السفير الايطالى، أن برنامج الدعم المقدم لمصر من الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية لعام 2018 يبلغ 35 مليون يورو، وفى هذا الأطار، بحث الجانبان، مبادرات جديدة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة و الشباب كمفتاح لمكافحة الهجرة غير الشرعية و الصناعات الزراعية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى