محافظات

البيئة تدفع بمحاور تفتيش إضافية لمركز الدلنجات بالبحيرة لمواجهة مصادر تلوث الهواء

إعلان

كتب – خالد الشربينى

قامت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي بالبحيرة بالدفع بعدد 7 محاور تفتيش للمرور الميدانى بكافة أنحاء المركز بالتعاون مع رئاسة مجلس مدينة الدلنجات و مديرية الزراعة، وذلك بعد رصد الوزارة لتعدد الشكاوى الواردة حول عدم التزام بعض المزارعين وقيامهم بحرق المخلفات الزراعية فى أماكن متفرقة.

وعلى الفور، قام المهندس سعد زامل مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة بعقد اجتماع تنسيقى بحضور الدكتور فايز رزق – مدير الاداره الزراعيه بالدلنجات و المهندس محمود المصري – نائب رئيس مدينه الدلنجات و المهندس أحمد عشبه – مدير الإرشاد الزراعي بالإصلاح و المهندس رفعت الوكيل – مدير عام الشئون الزراعية بالإصلاح الزراعي ومديرى الجمعيات الزراعية للإصلاح، و ذلك لمناقشة معوقات تطبيق منظومة مواجهة السحابة السوداء بمركز الدلنجات وكيفية العمل على تضافر الجهود للسيطرة على أعمال الحرق من خلال تعبئة كافة الجمعيات الزراعية ( ائتمان – اصلاح ) لمساندة أعمال المحاور المنتشرة بالمركز .

كما قامت لجنة من البيئة والزراعة ومجلس مدينة الدلنجات بمرافقة محور الدلنجات للمرور الميدانى على عزبة ادريس تبع البراهمه – قمحه وتوعيه المواطنين باضرار حرق قش ارز وطرق الاستفاده منه عن طريق عمل كومات سماد وعلف، بالإضافة إلى المرور على زمام جمعية البستان.

وقد أسفرت أعمال اللجان عن تحرير عدد (83) محضر بمركز الدلنجات خلال يومين فقط ليصل اجمالى المحاضر على مستوى المحافظة عدد ( 564) حتى اليوم الخامس من شهر أكتوبر لعام 2017.

وتعد شكاوى المواطنين ومشاركتهم في رصد مخالفات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والإبلاغ عنها من أهم آليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة بالسحابة السوداء، والتي تعكس مدى وعي المواطنين باضرار الحرق وبأهمية دورهم في مساندة الجهات المعنية للتصدي للمخالفين.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى