أخبار مصر

زيارة مديرة التربية والتعليم بالقاهرة لإدارة مصر الجديدة التعليمية والنزهة التعليمية

إعلان

كتب – خالد الشربينى

 

 

تفقدت ” فريدة مجاهد ” وكيل أول الوزارة مدير المديرية مدارس إدارة مصر الجديدة التعليمية ومبنى مخازن إدارتى مصر الجديدة والنزهة التعليمية ، وصرحت سيادتها أن هناك مدارس تعمل على قدم وساق ومدارس أخرى تم تعنيفها .

 

 

وقد بدأت زيارتها بمدرسة ” الشهيد شريف حجاج مناع ” التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية ، حيث إجمتعت مع هيئة التدريس بالمدرسة ، وحثتهم على الإخلاص فى العمل وتبادل الخبرات وتفعيل مسابقة راق بسلوكى راق بأخلاقى ، وكذلك إعداد تفعيل أداء فريق الجودة بالإدارة ، وإعداد ورشة عمل بالمدرسة لتدريب معلمى المدرسة على خرائط ونواتج التعلم وبنك المعرفة ، كما أكدت على ضرورة مراجعة كل معلمى المواد الدراسية للكتاب المدرسى الجديد ، وإعداد تقرير عن تعديلاته ونقده ، وشددت على معلمى المواد بضرورة الدخول على موقع الوزارة للحصول على خطط توزيع المناهج الدراسية 2017/2018 ، وأوصت بدهان الأسوار من الداخل والخارج .

 

 

ثم توجهت لزيارة مدرسة ” السلحدار المتميزة لغات ” ، حيث أثنت على الجهد المبذول من كافة العاملين بالمدرسة والحماس فى أداء العمل .

 

 

كما وجهت خالص الشكر والتقدير لإدارة ومدرسى المدرسة ، وخاصة فريق عمل مواد اللغة الفرنسية والإنجليزية والألمانية والرياضيات باللغة الإنجليزية ، لوجود ورشة عمل داخل المدرسة تعمل بالفعل لشرح خرائط ونواتج التعلم ، ومشترك بها العديد من المواد الدراسية داخل المدرسة .

 

 

 

وأوصت بإعداد يوم إستقبال ( معسكر للطلبة ) الإسبوع القادم قبل بدء العام الدراسى ، وذلك ليشارك الطلاب فى الإستعداد للعام الدراسى الجديد ؛ ليكون بمثابة عامل جذب للمدرسة ، مؤكدة على ضرورة إستغلال هذا المعسكر فى تنمية روح المواطنة والإنتماء .

 

 

 

كما أكدت على مدير مدرسة ” عمر بن الخطاب الرسمية للغات ” بضرورة دهان أسوار المدرسة من الداخل والخارج وتغيير العلم .

 

 

 

ثم توجهت لزيارة مخازن الإدارة حيث راجعت نسب سحب الكتب ، مؤكدة على ضرورة الإنتهاء من سرعة سحب الكتب غداً وبنسبة 100% ، وإزالة جميع الرواكد ومحاولة إعادة تدويرها .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى