أخبار مصر

⁠⁠⁠⁠⁠التعليم تعقد إجتماعًا لمديرى إدارات التعليم الإبتدائى بالمحافظات للإستعداد للعام الدراسى الجديد

إعلان

كتب – خالد الشربينى


فى إطار توجيهات الدكتور ” طارق شوقى ” وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالإستعداد للعام الدراسى الجديد، والإهتمام بجودة التعليم الإبتدائى، ووفقًا لتعليمات الكتاب الدورى رقم (18) بتاريخ 2017/8/2 الخاص بالإستعداد للعام الدراسى الجديد عقدت الإدارة المركزية للتعليم الأساسى والمتمثلة فى الإدارة العامة للتعليم الإبتدائى، ومديرى إدارات التعليم الإبتدائى بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية إجتماعًا للوقوف على الإستعدادات للعام الدراسى الجديد.


أعربت الدكتورة ” هناء قاسم ” رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى خلال الإجتماع عن تقديرها للجهود المبذولة من مديرى إدارات التعليم الإبتدائى بكافة المديريات التعليمية ,  إستعدادًا للعام الدراسى الجديد. ووجهت قاسم بضرورة المتابعة المستمرة للمدارس؛ للتأكد من تحضير المعلمين ومدى إستعدادهم قبل دخول الفصول، والتأكد من جدول الإشراف اليومى، وكذا التأكد من توافر كافة دواعى الأمن والسلامة وإزالة عوامل الخطر داخل المدارس حفاظًا على سلامة الطلاب، مشيرة إلى ضرورة العمل على غرس القيم الأخلاقية والإنتماء للوطن من خلال تفعيل الأنشطة التربوية.


وفى نفس السياق، أكدت الدكتورة ”  دلال عبد العزيز ” مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإبتدائى على ضرورة تفعيل دور المجتمعات المهنية داخل المدارس من أجل الإرتقاء بالمستوى المهنى للمعلمين، بالإضافة إلى تفعيل دور الإخصائى الإجتماعى والنفسى بالمدرسة للوقوف على المشاكل التى تواجه الطلاب.


و جديرا  بالذكر، أنه على هامش الإجتماع تم عقد ورشة عمل؛ لتدريب مديرى إدارات التعليم الإبتدائى بالمديريات على كيفية الدخول على بنك المعرفة المصرى وكيفية الإستفادة منه، ليصبحوا كوادر تنقل هذه الخبرة لمديرى التعليم الإبتدائى بالإدارات ثم إلى مديرى التعليم الإبتدائى بالمدارس.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى