أخبار مصر

حملة بالأسكندرية لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية

إعلان

كتب – خالد الشربينى

 

 

قام فرع جهاز شئون البيئة بالأسكندرية بتنفيذ حملة على أحد محلات بيع الطيور والحيوانات الأليفة بالعجمى بالتعاون مع شرطة البيئة و المسطحات لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية .

 

 

أسفرت الحملة عن العثور على عدد ٣ نسانيس ، بالإضافة إلى سلحفاة أرضية ، وتم تحرير محضر بالواقعة لمخالفته قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ و تعديلاته .

 

 

وأكدت الدكتورة ” هدى مصطفى ” مدير فرع جهاز شئون البيئة بالأسكندرية ، أنه تم تسليم النسانيس والسلحفاة الأرضية إلى حديقه الحيوان بالأسكندرية .

 

 

 

ومن ناحية أخرى تم العثور على عدد ٢ صدفة خاصة بسلاحف بحرية ترسة ، بأحد محلات الأسماك بالأسكندرية ، وتم تحرير محضر بالواقعة و تسليم الصدفتين للمعهد القومى لعلوم البحار .

 

 

 

وكان قد ورد شكوى من خلال أحد صفحات التواصل الإجتماعى الفيس بوك تفيد بقيام أحد محلات بيع الأسماك بالأسكندرية بالإتجار بالسلاحف البحرية ، وفور إستلام الشكوى تم تشكيل لجنة بالتعاون مع شرطه البيئة والمسطحات ، وتم التوجه إلى المحل المشار اليه بالشكوى ، وتبين من المعاينة ذبح السلاحف ، وتم العثور على الصدف الخاص بهم ، وتم تحرير محضر بالواقعة .

 

 

 

جديرا بالذكر أن وزارة البيئة تقوم بالعديد من الحملات بالأسواق ؛ لمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية ، وتنفيذ قانون البيئة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى