أخبار مصر

اجراءات عاجلة للسيطرة على ادخنة حريق مخلفات بقطعة أرض فضاء بجوار مدينة الرحاب

إعلان

كتب – خالد الشربينى

تابعت وزارة البيئة باهتمام شديد ما تم تناقله على صفحات التواصل الاجتماعي من رصد سكان القاهرة الجديدة لروائح ادخنة خانقة.. وعزز ذلك الاهتمام العدد الكبير من الشكاوى والبلاغات التي وردت لغرفة العمليات المركزية والإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة.

على الفور أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة توجيهاته لتحرى الامر واتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تبين من المعاينة أن حريقا شب بتراكمات للمخلفات الصلبة والعضوية ومخلفات زراعية ناتجة من عمليات تقليم الاشجار على مساحة حوالي 8 افدنه بأرض صحراوية فضاء امام مقابر طريق مصر السويس الصحراوي وبالقرب من مدينة الرحاب مما أدى لتصاعد أدخنه وروائح كريهة من الاحتراق غير الكامل للمخلفات اسفرت عن ضرر لأهالي المنطقة المجاورة.

وعلى الفور تم تشكيل لجنه من الادارة العامة للتفتيش البيئي وفرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى وجهاز تنظيم ادارة المخلفات لمعاونة الأجهزة المعنية وهي جهاز مدينة القاهرة الجديدة وقوات الحماية المدنية للقضاء على مصدر الادخنة منعا لتلوث الهواء الناتج عن ادخنة الحريق.

وقد أكد الدكتور خالد فهمي على ضرورة استمرار معاونة جهاز القاهرة الجديدة على مدار 24 ساعة الى ان يتم السيطرة الكاملة في أسرع وقت على الموقف حرصاً على الحد من تلوث الهواء الناتج من تصاعد ادخنه الحريق نظرا لقرب الموقع من المناطق السكنية.

كما اكد الدكتور محمد فاروق مدير عام التفتيش البيئي ان اللجنة المشكلة من جهازي شئون البيئة وتنظيم ادارة المخلفات قد قامت بالتعاون مع جهاز مدينة القاهرة الجديدة بتوفير عدد 11 سيارة نقل قلاب وعدد 8 لودر لدفن وكمر المخلفات المشتعلة بالرمال، كما تم الاستعانة بالحماية المدينة لإخماد الحريق والقيام بأعمال التبريد حيث تم الانتهاء من اخماد حوالي 60% من الحريق وجارى التعامل مع باقي المخلفات والتي شارفت علي الانتهاء من اعمال الكمر والردم والسيطرة على الموقع.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى