أخبار مصر

والي:- 8100 اجمالي حجاج الجمعيات يصلون الأراضي السعودية

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تتلقى يوميا تقريرا عن حالة حجاج الجمعيات وأنهم جميعا بخير ويتمتعون بصحة جيدة باستثناء حالة مرضية واحدة تم حجزها في المستشفى لتلقي العلاج نتيجة الإصابة بالقدم السكري.

وكشفت الوزيرة أن اجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضي السعودية مع نهاية اليوم الأحد سيكون 8100 حاجا وحاجة من اجمالي 12000 حاجا في الموسم الحالي.

من جهة أخرى، أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج لوزارة التضامن الاجتماعي، أن سفر آخر فوج لحجاج التضامن سيكون يوم 25 أغسطس، موضحا أن حجاج الجمعيات كانوا قد بدأوا السفر إلى الأراضي المقدسة على أفواج يوميًا اعتبارًا من يوم 12 من أغسطس للمدينة، بيننا سافر أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية مباشرة من القاهرة إلى مكة المكرمة يوم السبت 19 أغسطس لتستمر رحلات الحج إلى مكة مباشرة حتى آخر فوج يوم 25 أغسطس. أضاف عبد الموجود أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لحجاج الجمعيات الأهلية فى كلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرا إلى أن جميع الفنادق التى تم حجزها تتميز بجودة عالية ومصنفة، إضافة إلى تخصيص حافلات مكيفة لنقل الحجاج للتيسير عليهم وتوفير أفضل الظروف لراحتهم.

وأشار رئيس بعثة حج التضامن إلى أن سفر حجاج جمعيات محافظات جنوب الصعيد متمثلة في سوهاج و قنا و الأقصر سيكون بدءا من فجر الغد الاثنين 21 أغسطس من مطار الأقصر في مطار جدة ثم الانتقال بالحافلات إلى مكة المكرمة.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى