أخبار مصر

تعرف على المكاسب والتشريعات الجديدة ” للمرأة المصرية “

إعلان

 

كتبت :اسراء سيبويه

 قدم “مجلس النواب”  تشريعات تاريخية وعدة قوانين اهمها تغليظ عقوبة “الختان” و”التحرش” .

حيث  أكدت النائبة  ” زينب سالم ”  ان  هناك العديد من التشريعات التى تنتظرها المرأة من البرلمان فى مقدمتها قانون العنف ضدد ” المراة ” و “التحرش” .

وأشارت إلى ان العنف مرفوض بكافه اشكاله وصوره فى المجتمع المصرى سواء كان مرأة او الرجل او الطفل او الفتاة و لهذا الانعقاد الثالث للبرلمان سيشهد اهتماما اكثر بقضايا المرأة .

وكما أشارت النائبة   ” هبة هجرس ”  بهذا الجانب من القوانين ان البرلمان قام بغلط عقوبات ” التحرش”  و”الختان”  وهذا  من  افضل المكاسب التى حصلت عليها المرأة من البرلمان الحالى قائلة :  “المراة تنتظر الكثير من البرلمان ” .

كما اهتم “المجلس”  بسن عدد من التشريعات التى تؤدى جميعها فى صالح “المرأة  المصرية” وايضا الى مشاركتها فى الحياة السياسية بشكل قوى ، وكان هناك لاول مره فى ” تاريخ الحياة البرلمانيه”   “90”   مقعدا فى ” مجلس النواب “.

وأكدت عدد من النائبات الاوخريات ان خلال الانعقاد المقبل سوف يقر البرلمان عددا من مشاريع القوانين والتى جميعها سوف تصب فى مصلحة” المراة” .

 وجدير بالذكر ان البرلمان اهتم كثير لتحصل” المرأة “على حقوقها كحقها فى   العمل ومنح فئة كبيرة من سيدات مصر حق كانت تعانى منه منذ أكثر من ”  40  ” عاما، سواء فى الاعتداء الجسدى أو حقهن فى الزواج والتعليم وايضا حق ذوى الاعاقة فى كافه حقوقهم ، وبها يعد هذا القانون من أكبر المكاسب التى قدمها البرلمان للمرأة وكذلك والحصول على المقاعد فى المجلس والكثير من حقوق “المراة المصريه” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى