أخبار مصراقتصاد

” صندوق النقد الدولى ” يوافق على صرف الدفعة الثانية من القرض لمصر

إعلان

 

 

كتبت : جهاد محمود

 

إنعقد اليوم ” الخميس ” المجلس التنفيذى بمقر صندوق النقد الدولى ، ب ” واشنطن ” العاصمة الأمريكية ، وقد صرح وزير المالية ” عمرو الجارحى ” بناءا على المباحاثات والمناقاشات التى جرت أثناء إنعقاد المجلس ، موضحا ما وافق عليه المجلس من المراجعة الأولى التى تحقق نظام إقتصادى مميز لمصر .

 

 

كما وافق المجلس أيضا خلال إنعقاده على صرف الدفعة الثانية من القرض لمصر من صندوق النقد الدولى ، وذلك ضمن تمويل على مدار 3 سنوات بقيمة 12 مليار دولار ، والتى تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار .

 

 

وأكد وزير المالية خلال تصريحاته أنه من المتوقع أن يتم صرف الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى خلال الأيام المقبلة بمقدار 1.25 مليار دولار ، بحيث يتم إدخالها فى أرصدة النقد الأجنبى الإحتياطى بالبنك المركزى المصرى .

 

 

بالإضافة إلى أنه سيتم منح المقابل بالجنيه المصرى لحسابات وزارة المالية ، وبالنسبة لسعر صرف الدولار الذى وصل إلى 17.9 جنيه فى مواجهة الجنيه المصرى ، أى بحوالى نحو 22 مليار جنيه مقابلا له ، وذلك كمصدر أساسى لتمويل ودعم عجز الموازنة العامة للدولة .

 

 

على جانب أخر أشاد صندوق النقد الدولى بالإستصلاحات التى قامت بها الحكومة المصرية ونفذتها خلال الفترة الماضية ومازالت سائرة على نهجها مكملة لطريقها الذى بدأته نحو مستقبل أفضل .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى