أخبار مصر

رودود أفعال متغايرة بعد تطبيق قرار العفو الصادر من ” السيسى “

إعلان

 

 

كتبت : مريم سيد

 

بعد تطبيق قانون العفو تعددت ردود الأفعال بين ” السجناء “ الذين صدرا بحقهم وعذا القرار ما بين الحزن والفرح ، والمطالب التى سألوها بعد العفو ، ولكن الفرح كان سيد الموقف فى ظل هذه الأيام من شهر الفضل والرحمة .

 

ووجه أحد السجناء رسالة إلى الرئيس ” السيسى “ مطالباً له بتوفير فرصة عمل له ، قائلاً ” زى ما طلعتنا إوعدنا ترجعلنا شغلنا “ ، معرباً عن عشقه لأرضه ، وتأييده ” للسيسى “ .

 

كما قامت سيدة من المعفو عنهم بإحتضان إبنتها وضمهم بشدة والدموع تملئ عيناها إثر خروجها من السجن ، وأضافت أن دخولها السجن وإبتعادها عن بنتها كان بسبب الظروف ، كما طالبت بتوفير وحدة سكنية لها ولبنتها .

 

وتبين بعد ذلك أن من ضمن هذه الحالات المعفو عنها السيدة ” فتحية “ البالغة من العمر ” 103 “ سنوات ، كما تضمن القرار آخرين ، منهم ” هشام طلعت “ بعد قضائه ثلاث أرباع المدة.

 

وعلى صعيد أخر قام السجناء بنزع ملابس السجن ونزعوا الهم معه حيث إعتبروا أنه يشير إلى السنوات الضائعة من عمرهم ، كما قاموا بإلقائها على الأرض .

 

وكان ” السيسى “ قد أصدر قرار بالعفو عنهم بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك ، وشمل القرار عدد كبير من السجناء المحكوم عليهم أحكام متفاوته ، وبلغ عدد المعفو عنهم ” 502 “ بموجب القرار الجمهورى ، بالإضافة إلى ” 175 “ منهم أساتذة ومهندسين ومحامين.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى