اقتصاد

تعرف على أسباب إرتفاع أسعار الملابس و الأحذية فى الأسواق والمحلات المصرية .

إعلان

 

 

كتب /محمود سلامه 

 

يشهد العام الحالى إرتفاعا ملحوظا في أسعار الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية بنسبة تصل إلى ” 40 % ”  وذلك بسبب قرب عيد الفطر المبارك حيث تشهد المواد الخام  إرتفاع فى أسعارها ، نتيجة لذلك هناك توقعات بإنخفاض فى نسب المبيعات عن العام الماضي بنسبة لا تقل عن  ” 30 % ” .

وعلى جانب آخر أكد ” محمد عبد السلام ” رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة بإتحاد الصناعات  أى أن سوق الملابس الجاهزة سيشهد إرتفاعا غير مسبوق من قبل فى الأسواق المحلية خلال موسم عيد الفطر المبارك بنسبة تتراوح ما بين   ” 30 % ” إلى ” 40 % ” زيادة على المنتجات المصنعة محليا ، فيما تشهد الملابس المستوردة إرتفاعا كبيرا يصل من  ” 60 % ” إلى ” 70 % ”  .

 

حيث أشار ” عبد السلام ” إلى أن الفترة الحالية تشهد إرتفاعا على تكلفة إنتاج الملابس وصل إلى ” 50 % ” حيث لا تناسب تلك الزيادة الكبيرة على الإنتاج الأسعار القديمة للملابس فيما كان سبب فى زيادة أسعار الملابس المستوردة والمحلية ، وقال أن من المتوقع أن تتراجع المبيعات بنسبة  ” 30 % ” مقارنة بالعام الماضي .

وعلى صعيد آخر أوضح رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة ” محمد عبد السلام ” أن الأسعار ستشهد إنخفاض بنهاية العام الجاري نتيجة لتوقعات الخبراء فى الإقتصاد بإنخفاض فى سعر الدولار فى المستقبل .

من جهة أخرى إرتفعت أسعار المنتجات الجلدية و فى مقدمتها الأحذية وذلك بحسب ما أشار ” جمال السمالوطى ” رئيس غرفة صناعة الجلود إلى أن أسعار الجلود إرتفعت بنسب تترواح ما بين  ” 40 % ” إلى ” 50 % ” وذلك نتيجة إرتفاع  سعر الخامات ومستلزمات الإنتاج من ” 100 % ” إلى  ” 120 % ” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى