فن

الليبية إكرام العرفي .. برنامج الملكة فتح لنا الآفاق ولامس أحلامنا ومبتغانا

إعلان

كتب :وليد شفيق
إكرام العرفي كانت من بين الأربعين مشاركة اللاتي تنافسن في الموسم الأول 20166 من البرنامج التلفزيوني برنامج الملكة “ملكة المسؤولية الإجتماعية” وقد وقع الاختيار عليها من قبل اللجنة العليا لبرنامج الملكة لتمثل المرأة الليبية في موسمه الأول من خلال تبنيه لمبادرتها الاجتماعية التي أطلقت عليها عنوان / مملكة أطفال السرطان وذوي الإحتياجات الخاصة / والتي سعت من خلالها إلى إنشاء أول مركز طبي متكامل لعلاج الاطفال ذوي الاعاقة والمصابين بالسرطان في ليبيا حيث وجدت كم يعاني الاطفال من هذا المرض العضال وكم تعاني عائلتهم من عدم وجود مراكز علاج مختصة في ليبيا وكذلك أنشأت مبادرتها بسبب قصة معاناة شخصية مرت بها نتيجة وفاة أحد أطفالها متأثراً بالسرطان ومعاناته من إعاقة جسدية منذ ولادته.
إكرام إستطاعت من خلال برنامج الملكة أن تحقق مبادرتها على أرض الواقع وأن توصل صوتها ورسالتها عبر شاشات التلفزة والاذاعة لتصل إلى أوسع نطاق في المجتمع الليبي والعربي عموماً. وعلى مدى الأشهر اللتي إستغرقها بث البرنامج ،على أكثر من 50 قناة عربية و16 إذاعة، حظيت مبادرتها الاجتماعية بدعم من شخصيات سياسية ومؤسسات إعلامية عديدة في ليبيا كونها مبادرة تخرج من معاناة واقعية.
لقد تميزت إكرام خلال مراحل المنافسة وإستطاعت مبادرتها أن تصل إلى مرحلة الكرسي الملكي وهي المرحلة النهائية في البرنامج وحصلت على دعم وتقدير حملة المرأة العربية من خلال ضم مبادرتها إلى المبادرات التي ستدعمها الحملة للعمل تحت مظلتها والاستفادة من ميزات دعم عديدة على مستوى الوطن العربي.
وعرفاناً وتقديراً منها لدور برنامج الملكة” ملكة المسؤولية الاجتماعية” في تسليط الضوء على مبادرتها الانسانية وتثميناً منها للتجربة المتميزة التي خاضتها في البرنامج فقد توجهت الليبية إكرام العرفي برسالة إلى إدارة البرنامج وإلى المجتمع العربي قائلةً( حان موعد الأقتصاص من ذاك المرض اللعين. بالنسبة لي تحقيق المبادرة على أرض الواقع هو الحلم الذي طال إنتظاره بعد أن كان يحبو ليقف ويمشي أصبح الآن يتقدم مسرعآ لتسر عين ويضمد جرح من لوعة فراق الإحباب. وها أنا أواجه الماضي بصلابه وأسُد باب ريحه العاصفة، و الآن أضع حجر الاساس وأسعى لتحقيق الامل المنشود عبر برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية في العالم العربي ؛ هذا البرنامج الذي فتح لناالافاق ولامس أحلامنا ومبتغانا .شكرا لبرنامج الملكة “ملكة المسؤولية الاجتماعية” من عمق فؤادي، فها أنا به الآن أخرجت مبادرتي التي خبأتها لعدة سنين وحققتها اليوم. )
ولا بد من الاشارة هنا إلى أن برنامج الملكة “ملكة المسؤولية الاجتماعية” يعتبر أول فورمات عربية بإمتياز لإعلام يدعم المرأة ودورها المبدع في خدمة المجتمع المدني وإستطاع أن يحقق وحدة عربية إعلامية كونه ضم مشاركات من كافة أقطار الوطن العربي وتم عرض حلقاته التلفزيونية والاذاعية في بث عربي مشترك. أما فكرة البرنامج فهي للدكتور مصطفى سلامة الامين العام لإتحاد المنتجين العرب وكذلك سفيرة المرأة العربية دكتور رحاب زين الدين، وتم إنتاج البرنامج بالتعاون بين حملة المرأة العربية والشبكة العربية للبث المشترك.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى