فن

غدير حدادين ومبادرتها لونها بالأمل إلى مرحلة الكرسي الملكي

إعلان

خاص ع المكشوف 

وليد شفيق

“لونها بالأمل” مبادرة إجتماعية بألوان الإنسانية والطفولة وحب الحياة , هي مبادرة الشاعرة والفنانة التشكيلة الأردنية /غدير حدادين/,غدير تشارك بهذه المبادرة في منافسات البرنامج التلفزيوني الكبير برنامج الملكة “ملكة المسؤولية الاجتماعية” هذا البرنامج الذي يعتبرأول فورمات لبرنامج عربي محوره المرأة وهدفه الإرتقاء بالعمل الاجتماعي العربي, يبث على أكثر من 30 فضائية عربية وتتنافس فيه مشاركات من كافة أقطار الوطن العربي للوصول إلى اللقب من خلال تقديم وتفعيل مبادرات إنسانية متميزة لخدمة المجتمع المدني.
البرنامج الآن في مرحلته النهائية وهي مرحلة الكرسي الملكي حيث تجري المنافسة فيها بين 16 مشاركة وغدير حدادين من بينهن تسعى لأن تنال لقب الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية .. ملكة الابداع والتميز. وفي تصريح لها اكدت المشاركة غدير حدادين “أحرص دائما على المشاركة بالمبادرات الإنسانية والأعمال التطوعية ليقيني بدورهما الكبير وتأثيرهما في المجتمع، الطفل دائما بحاجة إلى رسم الأمل، والألوان مصدر بهجة له، فكيف بالطفل المصاب بالسرطان، فهو بحاجة إلى اللعب، لكنه لا يستطيع غالبا بسبب العلاجات التي يتلقاها، وعليه هو بحاجة لإضافات جديدة لحياته، عالم الألوان بحد ذاته طاقة أمل يستطيع من خلالها التعبير والتنفيس عما يجول بخاطره”.
عملت غدير منذ إنطلاق مشاركتها في البرنامج على تفعيل مبادرتها على أرض الواقع من خلال إقامتها للعديد من الفعاليات لأطفال مرض السرطان في مختلف مناطق الأردن، منها فعاليات في مركز الحسين للسرطان، والمركز المجتمعي لرعاية وتأهيل المعاقين بمخيم سوف، وبرعاية دولة رئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري قامت بإفتتاح معرض لونها بالأمل الخاص برسومات الاطفال بهدف مشاركة أحلامهم ورسم البسمة على وجوههم البريئة.
تؤكد المشاركة غدير حدادين على أهمية دعم أهل الطفل المصاب بالسرطان أيضا، فهم بحاجة لدورات تأهيل نفسي، وتثقيف، ومساندتهم للطفل من خلال إشراكه في نشاطات أو ممارسة الهوايات المفضلة لديه، فالطفل يستمد قوته ممن هم حوله خصوصاً الوالدين.
تتمنى حدادين دعم هذه المبادرة من خلال مشاركتها بالبرنامج مبينةً أنها تمشي على خطى جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وجلالة الملكة رانيا العبدالله في دعمهما المتواصل للمبادرات الإنسانية وأعمال الخير.
والجدير بالذكر أن فريق البرنامج الآن في العاصمة المصرية القاهرة حيث تجري تحضيرات كبيرة لتصوير الحلقات النهائية التي ستكون ببث مشترك على الهواء مباشرة وبحضور كوكبة من الشخصيات ونجوم الفن والإعلام, كما أن البرنامج فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين أما إنتاج البرنامج فهو بالتعاون بين الشبكة العربية للبث المشترك و حملة المرأة العربية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى