اقتصاد

بقالى التموين : جاهزون لصرف سلع فارق نقاط الخبز بعد نقل مسؤولية توفيرها لنا

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح

أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، اكتمال سلع فارق نقاط الخبز المقرر صرفها بدءًا من أول ديسمبر المقبل وحتى يوم 20 من نفس الشهر.

ونقلت وزارة التموين، بعد اجتماع لها مع النقابة مؤخرًا، مهمة توفير السلع الخاصة بفارق نقاط الخبز من الشركات التابعة لها للبقالين التموينيين كي يقوموا بتوفيرها بمعرفتهم.

وأشارت النقابة إلى أن العديد من السلع الغذائية الأساسية وغير الأساسية ستكون متوفرة لمستحقي الدعم بدءًا من غدٍ الخميس، مشيرة إلى أن السكر متوافر ضمن سلع فارق النقاط الخبز بأسعار منخفضة عن السوق الخارجي، وسعره مازال ثابتًا على بطاقات التموين عند مستوى الـ 7 جنيهات.

وقال وليد الشيخ نقيب البقالين، إن النقابة تتفاوض مع كبري الشركات العالمية العاملة في السوق المحلي من أجل الحصول على سلع بتخفيضات تتراوح بين 10 إلى 15 بالمئة لتقديمها للمواطنين حاملي بطاقات التموين ضمن سلع فارق نقاط الخبز

وأكد أن السلع خلال صرف فارق نقاط الخبز عن شهر نوفمبر والتي تصرف أول 20 يومًا من كل شهر لن يكون فيه عجز في السلع الأساسية التي تهم مستحقي الدعم على بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن النقابة تتعاون بصفة مستمرة مع وزارة التموين كذراع وسيط لتوصيل الدعم لمستحقيه.

وأوضح أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لضمان وصول السلع إلى مستحقي الدعم، منبهًا إلى أن السبب في أزمة السكر وبعض السلع الأخرى يرجع لسوء التوزيع في المحافظات والمراكز حيث أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بضخ السلع في منطقة وتترك أخرى ولا تراعي عدد السكان في المنطقة مما يؤدي لحدوث الأزمة.

وقال عمرو الزقلة عضو نقابة البقالين، إن اﻷرز الحر ضمن سلع فارق نقاط الخبز متوفر، ويتراوح سعره بين 5.5 إلى 6 جنيهات، موضحًا أنه سيتم طرح نوعين من زيت الطعام اﻷول بـ 6 جنيهات، والثاني بـ 11 جنيهًا باختلاف الأوزان والشركات.

وأكد أن سلع فارق نقاط الخبز المقرر صرفها غدًا الخميس لن يكون بها عجز أو نقص في السلع، لافتًا إلى أن عودة شراء فارق نقاط الخبز للبقالين من القطاع الخاص يساعد في معالجة منظومة العجز في السلع الأساسية التي عانت منها وزارة التموين على مدار الثلاثة أشهر الماضية.

يذكر أن منظومة فارق نقاط الخبز، عبارة عن سلع غذائية يتم صرفها لحاملي بطاقات التموين مقابل توفير استهلاك الخبز عن كل شهر ماضي، ويتم صرفها في أول 20 يومًا من كل شهر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى