محافظات

“القبطان” يطالب “مدبولي ” بتفعيل العمل بالمنشآت في مدينة العاشر من رمضان

إعلان

خاص ع المكشوف 

الشرقية – مها أحمد

طالب محمد القبطان الأمين العام لحزب المؤتمر بمدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية ، مصطفى مدبولي وزير الإسكان و كل الأجهزة التنفيذية بمدينة العاشر من رمضان ب، استغلال جميع المنشآت التي تم بناءها خلال السنوات الماضية و لم تستغل أو تفعل نشاطها حتى الآن .

أولاً بالنسبة لعمال مدينة العاشر من رمضان قال “قبطان” ، أن هناك حوالي 4 مراكزعلى سبيل الذكر بين ما تم الانتهاء منها أو تنفيذها ، لتدريب العمال على الطرق الحديثة للتصنيع و البناء لا يؤدون أي دوراً إيجابياً أو استثمارياً رغم توفر المكان .. و دون معرفة الأسباب .

و بالنسبة لجيل الشباب ، هناك أكثر من نادٍ مهمل ولا يمارس أي أنشطة ، وعلى سبيل المثال النادي المقام على طريق “مصر النور” عند الصينية 43 و الذي تم الانتهاء من العمل فيه منذ أكثر من عامين و لم يتم تشغيله حتى الآن ، كما أن هناك نادٍ للطفل بحديقة “الكفراوي” و مكتبـة مغلقين تماماً رغم عدم وجود أي متنفس أو وسيلةللترفيه أو لتثقيف و تنمية الطفل تنمية حقيقية غيرهما .

و أضاف أن مبنى ثقافة العاشر من رمضان و السينما عبارة عن مقبرتين مهملتين من قبل وزارة الثقافة رغم أن الوعي الثقافي هو أساس البناء الفكري و العقلي و اكتشاف المواهب لخلق جيلاً واعياً قادراً على العطاء و الإنتاج و الإبداع و تحقيق الاستقرار .

أما بالنسبة للمسنين فليس هناك أي متنفس ترفيهي سوى مدينة “الكفراوي” و هي مدينة مهملة من كل الجوانب و ليس بها أي وسائل للترويح عن النفس .

و بالنسبة للصحـة أكد ” قبطان” أن هناك أكثر من 10 مراكز طبية بالأحياء السكنية الجديدة قد استلمتها وزارة الصحة منذ عام كامل و لم تمارس نشاطها حتى الآن نظراً لعجز الموارد المالية و الأطباء و الأجهزة الطبية .

كما طالب مدير إدارة التموين بإنشاء مكتب تمويني إضافي بمنطقة “مساكن عثمان” و “ابني بيتك” لصرف التموين وعمل البطاقات الجديدة لتوفير الوقت و الجهد .

و ناشد “القبطان” كل مسئول تنفيذي بتفقد هذه الأماكن و المتابعة الدورية المستمرة ، مشيراً أن هناك طفرة قد حدثت في مدينة العاشر في حجم الاستثمارت خلال السنوات الحالية توازي أضعاف ما تم استثماره في المدينة لتوفير الخدمات .

كما أعرب “القبطان” عن امتنانه بالمجهود الذي يبذله كل من المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان ، و اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، و فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية و التعليم ، و هشام عبد العزيز مدير الإدارة التعليمية على التواصل المستمر و حل جميع مشاكل مديرية التربية و التعليم في المحافظة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى