محافظات

محافظ المنيا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتعثرة

إعلان

خاص ع المكشوف

المنيا – احمد الازهرى

طالب عصام البديوى محافظ المنيا ، رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع رؤساء المراكز والقري للاسراع في انجاز الأعمال المتعثرةبمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بشكل افضل ،لافتاً الى ان الهدف الاهم هو تقديم الخدمة التى تليق بالمواطن حتى يشعر بتحسن في حياته اليومية مؤكداً على التعامل بحزم مع من يتقاعس عن العمل وتحقيق نسب التنفيذ المطلوبة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ صباح اليوم، لبحث الموقف التنفيذي الخاص بعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمدن وقرى المحافظة ،والمعوقات التي تقف حائلاً أمام انجاز تلك المشروعات للعمل على حلها في اقرب وقت ممكن.

حضر الاجتماع اللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة والمهندس ابراهيم خالد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندسة ايمان على رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب بالمنيا وعدد من رؤساء المراكز والمدن على مستوى المحافظة .

أكد المحافظ أن مشروعات المياه والصرف الصحي تأتي على رأس أولويات الدولة التيتبذل كل ما في وسعها لتذليل العقبات للانتهاء منها في موعدها وتوصيل خدمةالمرافق لجميع المواطنين بالمدن والقرى ، لافتاً إلى أن تأخر تنفيذ مشروعات المياهوالصرف الصحي يعد من أهم المشاكل والتحديات،حيث يعانى المواطنون من مشاكل جسيمة تتعلق بتلك المشاريع.

واستمع المحافظ إلى رد هيئة مياه الشرب والصرف الصحي وكذلك شركة المياه حول كافة مشاكل المراكز والمدن وأسباب تأخر تلك المشاريع، إلى جانب تحديد توقيتات زمنية لانجاز تلك المشاريع.

واستعرضت رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذى بعدد من محطاتالمياه والصرف منها محطة مياه ابوقرقاص وشبكاتها وتوسعات محطة مياه ملوى حيث تم انجاز الاعمال بنسبة 98% وجارى استكمال الموقع العام واعمال التعقيم ومطابقة العينات واعمال تجارب التشغيل ، ومحطة مياه ابشادات بملوى حيث تم الانتهاء بنسبة 985 من الاعمال وجارى تجارب التشغيل .

وفى مركز ومدينة العدوة ، جارى العمل على استكمال اعمال التشطيبات للموقع العام بمحطة بنى عامر واستكمال اعمال التركيبات وتجارب التشغيل ، الى جانب استعراض الموقف التنفيذي لتوسعات محطة المعالجة بالعدوة وعدد من محاطات الصرف الصحى منها محطة الصرف الصحى ببنى مزار وشبكات الصرف الصحى بمطاى وشبكات الصرف الصحى بسمالوط ومشروع الصرف الصحى بملوى .

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى