اقتصاد

رئيس الوزراء :يقوم بسحب المشروعات المتوقفة من المقاولين المتقاعسين

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح
شدد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل على ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ تلك المشروعات من قبل الجهات المعنية بمحافظة الجيزة، حتى يتسنى دخولها الخدمة في أقرب وقت ممكن بما سيسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وييسر سبل معيشتهم.

واوضح رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الأربعاء، بسحب المشروعات المتوقفة من المقاولين المتقاعسين وإعادة إسنادها إلى آخرين بما يضمن انتهاء تنفيذها وفقًا للجدول الزمنية المحددة وبالجودة المطلوبة.

كما استعرض مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، تقريرًا حول المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الجيزة، وأشار محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ ما يقرب من 1157 مشروعًا بتكلفة اجمالية تقدر بحوالي 39 مليار جنيه في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

ففي مجال الإسكان الاجتماعي، قال المحافظ، خلال الاجتماع، إنه “يجري الانتهاء من تنفيذ مشروعات تتيح ما يقارب 22 ألفا و710 وحدات سكنية بتكلفة تصل إلى 1.310 مليار جنيه بمناطق مختلفة بالمحافظة منها مركز العياط و6 أكتوبر.

وأضاف أنه “فيما يتعلق بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي يجري الانتهاء منها، ويتوقع دخول عدد من المحطات بطاقة إجمالية 236 ألف م3 لتحسين خدمة مياه الشرب لـ1.25 مليون مواطن، تشمل محطة مياه منشأة القناطر40 ألف م3/يوم، وتوسعات محطة مياه أطفيح 60 ألف م3/يوم، وتوسعات محطة مياه الصف 60 ألف م3/يوم، ومحطة مياه الحوامدية 35 ألف م3/يوم،وتوسعات محطة مياه العياط35 ألف م3/يوم”.

وتناول المحافظ مشروعات النهوض بقطاع الصحة والسكان، والتي تشمل تطوير معهد القلب القومي، واستكمال أعمال تطوير معهد السمع والكلام، هذا إلى جانب تطوير مستشفى صدر الجيزة، وإنشاء جناح جديد بمستشفى الصف المركزي.

وفيما يخص مشروعات قطاع التعليم تمت الإشارة – خلال الاجتماع – إلى أنه جاري تنفيذ عدد من المشروعات التي تسهم في تخفيض الكثافة داخل الفصول، هذا جانب إلى استعراض عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الري والموارد المائية، وكذا المشروعات الخاصة بقطاع الأثار والتي تتضمن إنشاء المتحف المصرى الكبير والعمل على افتتاح المرحلة الأولى منه فىي سبتمبر 2018، هذا بالإضافة إلى مشروع تطوير المنطقة الأثرية لهضبة أهرامات.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى