اقتصاد

الاستثمارالكويتي: لا يمكن قياس أثر تعويم الجنيه على استثماراتنا بمصر حاليًا

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح
أكدت شركات وبنوك كويتية – لديها استثمارات في مصر – أن سعر صرف الجنيه لم يترتب عليه أي أثر سلبي على مراكزها المالية، علاوة على عدم إمكانية قياس ذلك الأثر على وضعها حاليًا.

واوضاحات احصائيات عشر شركات مدرجة في بورصة الكويت حول تأثر مراكزها المالية بخصوص مشروعاتها في مصر عقب قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه (التعويم) وفق آليات العرض والطلب.

وأظهرت بيانات الشركات، التي تنوعت أنشطتها ما بين المصرفية والعقارية وأذونات الخزانة وغيرها، أنه لا يمكن قياس أثر تحرير سعر صرف الجنيه المصري على مراكزها المالية في الفترة الحالية.

وقال محمد الطراح رئيس جمعية “المتداولون”، في تصريحات اليوم الأربعاء، إن العديد من المتداولين انشغل بالتطورات الاقتصادية في مصر خصوصًا بعد تعويم الجنيه.
وأضاف الطراح أن إفصاحات الشركات الكويتية التي لديها استثمارات في مصر جاءت كنوع من الشفافية لطمأنة حملة أسهمها، موضحًا أن مصر تعد سوقًا كبيرة ولا يمكن أن تتأثر بصورة مقلقة لهؤلاء المساهمين.

وبين أن عمليات الإصلاح الاقتصادي الجارية في مصر ستعود بالنفع على الشركات الكويتية هناك، معتبرًا أن عملية التعويم وتداعياتها ستكون وقتية ولن تؤثر كثيرًا على الأنشطة الاقتصادية في مصر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى