محافظات

النائب “محمد سليم” يرفض فرض رسوم على إلحاق المصريين بالخارج

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب : ريهـام عبدالرحمن

أنتقد الدكتورمحمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، اليوم السبت، موقف وزارة القوى العاملة من طلبها بفرض رسوم على إلحاق المصريين للعمل بالخارج .
وقال النائب محمد سليم، أن فكرة طرح رسوما أضافية على المصريين الذين يريدون السفر من أجل العمل يعتبرعبئا على الطبة البسيطة، وخاصة أن الذين يفكرون فى السفر هم من ليس لهم وظيفة ولا مصدر دخل فى مصر .
وأضاف النائب محمد سليم أن مصر تمتلك خبرة مديدة فى مجال تصدير العمالة إلى الخارج، ومنذ عقود طويلة تُمد الدول العربية بالعمالة الماهرة والمدربة، لكى تكون عونا لعمالتها الوطنية فى انجاز مهام التنمية وبناء الدولة، إلا أن زيادة الاقبال على السفر للعمل فى الخارج بدأ يترتب عليها مؤخراً تداعيات سلبية مثل ندرة العمالة فى بعض المجالات وارتفاع الأجور فى مجالات أخرى كالزراعة والمعمار.
وطالب النائب محمد سليم لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برفض مقرح الوزارة لما يمثل عبء على الغلابة الذين يبحثون عن قوت يومهم , كما طالب الوزارة برفض الاستحواذ على حصة العمالة المصرية من شركة عمالة واحدة كما أشيع مؤخرا, لأن مساهمة مختلف شركات إلحاق العمالة يترتب عليها توفير ملايين من فرص العمل للأيدى العاملة المصرية فى الخارج .

13407339_1172228099489270_8078549573519751583_n

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى