العرب والعالمخبر عاجل

اقتصاديون: صلالة واحدة من أهم المناطق الواعدة لجذب الاستثمارات في عُمان

إعلان

كتب – شريف ربيع

قال خبراء ومحللون في الشأن الاقتصادي إن معرض صنع في المنطقة الحرة بصلالة بسلطنة عُمان سلط الضوء على ما تتمتع به المناطق الحرة من مقومات جذب للاستثمارات المتنوعة. والمعرض الذي جاء في نسخته الثانية بمشاركة 20 شركة عاملة في المنطقة الحرة يؤكد أهمية المنطقة كمحرك رئيس للنّهوض بالقطاع الصناعي وتعزيز الاقتصاد المحلّي.

وأكد الخبراء والمحللون أن المعرض أظهر بجدارة ما تحقق من إنجازات وإحصائيات مهمة؛ فقد بلغ حجم الاستثمار التراكمي في المنطقة 4.7 مليار ريال، ووصل عدد الشركات والمصانع في مرحلة التشغيل 48، تمثّل الشركات في القطاع الصناعي نسبة 55% من إجمالي عدد هذه الشركات؛ الأمر الذي يشكل انعكاسًا لقوة وتنوع الاستثمارات في المنطقة.

وذكر الخبراء أن المعرض أسهم في المزيد من الترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة من خلال جلسات العمل النقاشية والمحاضرات التي قدّمها عدد من المختصين، والتي تناولت الاستثمارات التجاريّة والصناعية وآليات تعزيز التعاون بين القطاع الصناعي والأكاديمي والمجتمع المحلي مع تبادل الخبرات والمعرفة في سبيل دعم الابتكار والتطوير في قطاع الصناعة المحلية؛ لتعزيز الصادرات وجذب الاستثمارات وتحقيق التنافسية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى