أخبار مصرخبر عاجل

البرلمان العربي يُجدد دعمه التام لمبدأ الصين الواحدة.. ويُثمنُّ موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

إعلان

كتب – شريف ربيع

جدَّد البرلمان العربي موقفه الداعم لمبدأ الصين الواحدة، ومعارضة ما يسمى “استقلال تايوان” والتدخل في الشؤون الداخلية للصين، ودعم حقها المشروع في الحفاظ على سلامة أراضيها وكامل سيادتها عليها. مشددًا على أن مبدأ الصين الواحدة راسخ في السياسة الخارجية العربية. مضيفًا أن ما شهدته أرض تايوان مؤخرًا من انتخابات لا يؤثر على مبدأ الصين الواحدة الذي يؤكده البرلمان العربي دائمًا في جميع المناسبات ذات الصلة، ومنها اللقاءات الرسمية رفيعة المستوى التي أجراها وفد البرلمان العربي مع كبار المسؤولين خلال زيارته الأخيرة إلى جمهورية الصين الشعبية في شهر أغسطس الماضي.

وأكد البرلمان العربي أنه يُثمنٌّ المواقف المُشرفة لجمهورية الصين الشعبية لدعم القضية الفلسطينية. مشيدًا بالتصريحات التي أدلى بها وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية خلال جولته الأخيرة إلى عددٍ من الدول العربية والأفريقية، التي أدان فيها الجرائم الوحشية التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومشيدًا أيضًا بموقف الصين الرافض لمخططات التهجير القسري للشعب الفلسطيني، والرافض كذلك لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

كما أكد البرلمان العربي أن جمهورية الصين الشعبية من الدول الصديقة التي ترتبط مع الدول العربية بعلاقات استراتيجية قوية على جميع المستويات، فضلًا عن القواسم الثقافية والحضارية المشتركة بين الشعبين العربي والصيني.

وأكد البرلمان العربي كذلك حرصه الشديد على تنمية وتطوير هذه العلاقات، خاصةً على المستوى البرلماني؛ وذلك من خلال العلاقات المتنامية بين البرلمان العربي واللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (برلمان جمهورية الصين الشعبية).

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى