أخبار مصرالعرب والعالمخبر عاجل

بمشاركة عُمانية.. اختتام فعاليات المعرض العربي للطوابع اليوم

إعلان

كتب – شريف ربيع

اختتمت فعاليات المعرض العربي للطوابع، مساء اليوم الأحد، الذي افتتحه الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، بمبنى البريد المصري التاريخى بميدان العتبة، وأقيمت فعالياته خلال الفترة من 5 – 7 يناير الجاري.

قدَّم بريد عُمان “الطوابع والمقتنيات” وهي مجموعة متنوعة من الطوابع والهدايا التذكارية الراقية، إضافة إلى الكتب الحصرية التي تلبي احتياجات الهواة والزوار.

ونظرًا لاهتمام السلطنة الكبير باليوم الوطني العُماني، شهد جناح البريد العماني في المعرض العديد من الطوابع التي أصدرها بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم، والتي من بينها الطابع البريدي الخاص بالاحتفال بالذكرى الـ52 لليوم الوطني، يزينه صورة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان وحوله العديد من معالم سلطنة عمان التاريخية.

وضم جناح سلطنة عمان أيضًا الطابع الخاص الذي أصدرته السلطنة بمناسبة الذكرى الـ 40 لتأسيس مجلس دول التعاون الخليجي، الذي يجمع صور قادة دول المجلس.

وضم جناح السلطنة كذلك طابعًا بريديًّا صدر بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس قوات السلطان المسلحة، علاوة على طابع بريدي بمناسبة اختيار مدينة مسقط العاصمة العربية الرقمية؛ ما يعكس مدى التقدم الرقمي الذي تشهده عُمان في المجال الرقمي والتكنولوجي.

كما ضم جناح بريد سلطنة عُمان أبرز الطوابع والمقتنيات الحصرية والطوابع البريدية التي صدرت في السلطنة، وكانت شاهدة على العديد من الفترات التاريخية التي عاشتها عُمان، والتي من بينها: بطاقة بردية بمناسبة مرور 50 عامًا على افتتاح مطار مسقط الدولي، الذي كان يسمى بمطار “السيب” سابقًا.

يُذكر أن المعرض العربي للطوابع فتُتح أول أمس الجمعة، وشاركت فيه 7 دول عربية، بحضور أكثر من 16 عارضًا من ممثلي الهيئات البريدية للدول العربية والجمعية المصرية لهواة الطوابع، وأكثر من 25 عارضًا من هواة الطوابع في مصر؛ وذلك تحت مظلة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية- مجلس وزراء الاتصالات العرب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى