فن

 سامي سرحان الشهير بالمعلم جابر الشرقاوي في فيلم “فول الصين العظيم”

 سامي سرحان الشهير بالمعلم جابر الشرقاوي في فيلم "فول الصين العظيم"

إعلان

 

كتب  –  عماد إبراهيم

سامي سرحان فنان له طبيعته الخاصة في التمثيل، كون لنفسه كاركتار خاص به، اسمه بالكامل أمين سامح الحسيني سرحان من مواليد قرية الغار بمحافظة الشرقية في 26 ديسمبر عام 1930وينتمي سامي سرحان إلى عائلة فنية فهو شقيق الفنان صلاح سرحان والذي تبنى موهبته الفنية، وكذلك شقيق الفنان شكري سرحان، ونجل الفنان سامي سرحان يعمل في مجال التمثيل وهو أسامة سرحان، و قدم سامي ما يقرب من 220 عملاً فنياً في السنيما والتليفزيون.

جريمة

ارتكب سامي سرحان جريمة هو ورفاقه وقاموا بالسطو على مقهى وقتل القهوجي وتم القبض عليه وحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة، وتوسط له شكري سرحان في عيد الفن لدى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ليتم الإفراج عنه بعد عشر سنوات من مدة العقوبة لحسن السير والسلوك.

بداية

بعد خروج سامي سرحان من السجن ساعده شقيقه شكري سرحان في العمل في السينما وكانت أول أدواره في فيلم “الحقيبة السوداء” عام 1962 وقد تألق بعده في أداء أدوار الشر المغلف بالكوميديا بسبب قدرته على إلقاء النكات.

أدوار

قدم سامي سرحان أدوارا متعددة لاقت نجاحاً اشهرها أدواره في افلام” النوم في العسل” “الإرهاب والكباب”، “الواد محروس بتاع الوزير”، “التجربة الدنماركية” “فول الصين العظيم” مع محمد هنيدي من خلال شخصية المعلم جابر الشرقاوي التي لاقت نجاحا كبيرا بين مختلف الأعمار.

وفاة

توفى سامي سرحان في السادس عشر من فبراير عام 2015عن عمر 74 عاماً تاركاً الكثير من الأدوار التي لن ينساها جمهوره.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى