أخبار مصرالعرب والعالمخبر عاجل

المتحدث باسم أمين الجامعة العربية: القرارات العربية نجحت في بناء التوافق بين المواقف

إعلان

كتب – شريف ربيع

قال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن المناقشات والمداولات التي أفضت إلى تبني القرار العربي الإسلامي الصادر عن القمة المشتركة للمنظمتين السبت الماضي “نجحت في بناء التوافق الضروري بين المواقف والذي ظهر في صورة قرار تم تبنيه بالإجماع”.

وانتقد رشدي تقارير صحفية غير دقيقة صدرت صباح الجمعة الماضي “تناولت خلافات مزعومة بين دول عربية حول اسلوب التعامل العربي مع الحرب من خلال قرار القمة.. وتصويرها للأمور بشكل يبتعد عن الحقيقة ويعطي انطباعاً سلبياً عن طبيعة النقاشات التي دارت حول المشروع العربي”.

وأوضح رشدي ردا علي اسئلة الصحفيين اليوم أنه “من الطبيعي أن تكون هناك تحفظات على بعض المواد وهذا ليس بجديد.. وبعض الدول كانت قد قدمت تحفظاتٍ مكتوبة للأمانة قبل أن تنعقد النية مساء الجمعة على عقد القمة المشتركة.. وقبل دمج مشروع القرار العربي مع مشروع البيان الإسلامي في وثيقة واحدة تُعبر عن موقف المُنظمتين معاً بما يُمنحه ثقلاً أكبر”.

وقال المتحدث أن “الموقف العربي بدعم أهل غزة في مواجهة الهجمة الإسرائيلية الوحشية عليهم هو موقف موحدٌ ويحظى بإجماع كامل من الدول الأعضاء..”. وأضاف “أن الظرف الحالي لا يحتمل الدخول في مزايدات غير مفيدة، وأن الأولوية المُطلقة تذهب لوقف العدوان ومساندة أهل غزة”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى