أخبار العالمخبر عاجل

“رجال الأعمال المصريين الأفارقة” تشارك في حفل تخريج 170 طالب دراسات عليا للدول الناطقة باللغة الفرنسية

الشرقاوي: تخريج ١٧٠ طالبًا من ٣٣ دولة أفريقية فرصة نصنع منها تعاونًا مستقبليًّا مع القطاع الخاص بالقارة

إعلان

كتب – شريف ربيع

شاركت جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة في حفل تخرّج دفعة مكونة من ١٧٠ طالبا من طلاب الدراسات العليا للدول الناطقة بالفرنسية من جامعة سنجور بالاسكندرية، بحضور ا.د محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي ، واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية ، وا.د هاني هلال رئيس مجلس امناء الجامعة و اد عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الاسكندريةو ممثلي وزراء الخارجية المصرية الكرام.

وقالد. يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إنني سعدت بالحضور الي عروس البحر الابيض المتوسط في يوم عرس تخرج افريقي لنكمل ما تقدمه الدولة المصرية في العمل الافريقي ونكون قطاع خاص يمثل ظهير فاعل يخلق الفرص لا يكتفي باقتناصها او بنتظرها.

وأكد الشرقاوي، صباح اليوم في مناقشة مهمة مع الطلاب، ضرورة ايجاد التعاون الحقيقي والفاعل وفق برنامج يستهدف الدمج بين الدراسة والعمل لدعم التجارة والاستثمار بين مصر ودول القارة مستغلين وموظفين الكوادر من الطلاب اثناء رحلة دراستهم باسلوب مميز يحقق نتائج لكل الاطراف ، وهذه منظومة سوف نتبناها في جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة التي تضم ٢٤٠ من صفوة رجال اعمال مصر يعملون في ٢٢ لجنة نوعية تخصصية و مهتمون بالعمل المشترك والمصالح المشتركة مع القطاع الخاص الافريقي ،، منتهجين كل الوسائل لزيادة القوي الناعمة في المجتمع الافريقي.

وأعرب عن سعادته بصحبة ومشاركة زملائي د ممدوح محمود العربي وأ. محمد حسني العنتبلي، من اعضاء مجلس الادارة ، و م اشرف نصير و م صفاء الديهي رؤساء لجان نوعية وم. نيفين عادل، و أ. سالي الكومي نواب رؤساء لجان وعدد من اعضاء الجمعية، وسوف نعمل جميعا علي  نجاح ذلك.

جدير بالذكر أن الـ١٧٠ طالب ( طلاب دراسات عليا ماجيستير ودكتوراة) قادمين من ٣٣ دولة افريقية، والجامعة تعمل في مصر للدول الناطقة بالفرنسية ، وتخرّج منها العديد من الوزراء والشخصيات العامة في دولهم الان ، وحضر منهم ٣ وزراء من دول القارة لهذا الحفل بالاضافة للعديد من السفراء والقناصل والدبلوماسيين والقائمين بالاعمال من الدول الافريقية لدي جمهورية مصر العربية والشخصيات العامة المصرية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى