العرب والعالمخبر عاجل

عُمان تشارك في أعمال منظمة السياحة العالمية بأوزبكستان

إعلان

كتب – شريف ربيع

تشارك سلطنة عمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة في أعمال الدورة الـ25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي تقام حاليا بمدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان.

وتناقش أعمال الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالابتكار والاستثمار والتعليم والتنمية السياحية، ودور السياحة في الحفاظ على التراث والموارد الطبيعية وتوفير فرص العمل، إضافة إلى عرض عدد من الأفكار والخبرات التي من شأنها أن تخدم القطاع السياحي.

وتضمنت أعمال الدورة عقد منتدى الاستثمار السياحي التابع لمنظمة السياحة العالمية الذي جمع عددا من المعنيين بالقطاع مع قادة الصناعة والمستثمرين؛ لاستكشاف الفرص المتاحة في قطاع السياحة مع التركيز على إطار منظمة السياحة العالمية التمكيني للاستثمارات العالمية وتزويد المشاركين بالأدوات اللازمة لتحديد الاستثمارات السياحية وتمكينها وزيادتها ووضع رؤى جديدة لصنع السياسات ومعالجة التحديات التي تواجه هذا القطاع والكشف عن الفرص الناشئة مع تشجيع الاستثمارات المستدامة في القطاع.

وسيتم خلال اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية انتخاب رئيس الجمعية ونواب الرئيس وتعيين لجنة وثائق التفويض وتسليط الضوء حول الاتجاهات الراهنة للسياحة الدولية ومناقشة مشروع برنامج عمل المنظمة للفترة 2024 -2025 والوضع المالي للمنظمة وغيرها من الأعمال المرتبطة بها.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى