أخبار مصرخبر عاجل

مدير الكلية الفنية العسكرية يرحب بوفد من السفراء والدبلوماسيين وأعضاء “المصريين الأفارقة”

الشرقاوي: فرص هائلة لتوسيع نشاط الكلية الفنية العسكرية في القارة الأفريقية

إعلان

كتب- شريف ربيع

تمثل الكليات العسكرية العليا في مصر ركيزةً أساسيةً في تطوير القوات المسلحة ورفع مستوى الكفاءة العسكرية والفنية. وفي إطار السعي المستمر لتعزيز التعاون الإقليمي والتبادل الثقافي والعلمي مع دول القارة الإفريقية، نظمت القوات المسلحة المصرية زيارة مميزة لوفد متميز من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وعدد من السفراء الأفارقة.

هدفت هذه الزيارة إلى تسليط الضوء على الإمكانيات والخدمات الهامة التي تقدمها الكلية الفنية العسكرية، والتي تشمل خدمات “الاستشارات الهندسية والبحث العلمي “في مجموعة متنوعة من المجالات، وتأتي هذه الخطوة في سياق تسويق خدمات الكلية لتعزيز التعاون الإقليمي وتقديم الخبرات والتكنولوجيا العسكرية المتقدمة إلى دول القارة الإفريقية.

خلال هذه الزيارة، ألقى الدكتور يسرى الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، كلمة تعبيرًا عن التقدير والاعتراف بالجهود الرائعة التي تبذلها القوات المسلحة المصرية.
وأشاد بالاستراتيجية التي تتبناها القوات المسلحة، مؤكدًا أنها تستند إلى الأسس العلمية الدقيقة والمدروسة كما أشار إلى أهمية هذا الدعم في تعزيز القدرات والإمكانيات في مصر وتحقيق النتائج الإيجابية في مختلف المجالات.
وأشاد أيضًا بدور القوات المسلحة في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي من خلال تبادل الخبرات والمعرفة.
هذه الكلمة تعكس مدى تعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية الشقيقة، وتبرز دور الجمعيات المهنية والأكاديمية في تعزيز هذه الأهداف النبيلة.

وألقى اللواء أ.د / إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور ، كما أشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم كافة الأنشطة العلمية والبحثية المختلفة بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والاستفادة من التطور العلمي المتلاحق بكافة المجالات ، معرباً عن تقديره لتنظيم مثل هذه الزيارات التي تسهم في تحقيق التقارب مع الأشقاء الأفارقة.

كما ألقى الضوء السيد علي باشا، مدير ادارة افريقيا و نيابة عن التمثيل التجاري المصري في وزارة التجارة والصناعة، كلمة اكد على أهمية تعزيز الروابط التجارية بين البلدين. وأشاد بجهود الكلية الفنية العسكرية وخدماتها المتميزة في مجال الاستشارات الهندسية والبحث العلمي. وأكد على أن هذه الزيارة تعتبر فرصة مثالية لاستكشاف تلك الخدمات المميزة والتعاون مع الكلية بهدف تحقيق المزيد من التقدم والتطور في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وأيضًا تعتبر خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وتقديم فرص جديدة للشركات ورجال الأعمال في مصر ودول القارة الإفريقية. وأكد على استعداد وزارة التجارة والصناعة لتقديم الدعم اللازم لتطوير وتوسيع هذه العلاقات بما يعود بالفائدة على الجانبين.

أعقب ذلك عرض فيلمًا تسجيليًا تناول الإمكانيات الهائلة للكلية الفنية العسكرية والتي تعد من أهم الصروح التعليمية بالقوات المسلحة بما تمتلكه من قدرات بشرية ووسائل تدريب وأجهزة علمية متطورة بمختلف التخصصات.

كما استمع الوفد إلى عرض تقديمي عن مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية الذى يهدف إلى تقديم خدمة الاستشارات الهندسية وتقديم الدراسات العلمية والحلول العملية لكافة المشاكل الهندسية بواسطة نخبة من المختصين.

كما قام الوفد بالمرور على معرض المشروعات المنفذة من مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية والتي لاقت إعجاب الزائرين لما تتسم به تلك المشروعات من مواصفات علمية ذات المعايير الدولية ، كما تم المرور على عدد من المعامل المشاركة في أعمال الاستشارات الهندسية والتقارير الفنية.

وفى ختام الزيارة أعرب الزائرون عن امتنانهم لما رأوه من مستوى علمي مرموق بمنظومة العمل بالكلية الفنية العسكرية مما يعكس حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمستوى العلمي بكافة الصروح التعليمية التابعة لها وتطويعه لخدمة الوطن .

من المتوقع أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة الاهتمام بالخدمات والإمكانيات الفنية التي تقدمها الكلية، مما يعزز من دورها في دعم التطور العلمي والتقني في مصر وبين أشقائها في القارة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى