اقتصادخبر عاجل

الشرقاوي: مطلوب ورقة بحثية عن متطلبات سوق العمل في دول تكتل “بريكس” من خريجي التعليم العالي المصري

الشرقاوي: جزء أساسي من مسئوليتنا المجتمعية هو التواصل مع المجتمع الأكاديمي

إعلان

كتب- شريف ربيع

“في إطار نشاط دائم للجنتين: اللجنة العمل والمسئولية المجتمعية ولجنة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسرى الشرقاوي، شاركت الجمعية في حفل تخريج الدفعة 41 من مجموعة معاهد الوادي العالي. تضم هذه المجموعة متخصصين في مجموعة متنوعة من التخصصات الفنية والإدارية، وتعمل في مجال التعليم العالي المصري منذ عام 2006. قدمت هذه المعاهد إسهامات مميزة في تخريج دفعات متميزة من الخريجين المصريين، الذين يشغلون الآن مواقع هامة في مصر وخارجها. حضر الحفل عدد من السفراء والوزراء السابقين وشخصيات هامة وأعضاء هيئة التدريس، بما في ذلك الدكتورة مها رضوان، نائب رئيس لجنة العمل والمسئولية المجتمعية بالجمعية وأستاذ الاقتصاد.

خلال كلمته، أعرب الدكتور يسرى الشرقاوي عن شكره وامتنانه للدكتورة أية أسامة محى الدين، رئيس مجلس إدارة مجموعة المعاهد. كما أكد على أهمية التحسين التعليم العالي في مصر، بما في ذلك التوسع في عدد الجامعات والمعاهد العليا الخاصة والأكاديميات والمعاهد التطبيقية والجامعات الأهلية والتكنولوجية. دعا الدكتور الشرقاوي جميع الباحثين وأعضاء هيئات التدريس إلى العمل على ورقة بحثية تناقش متطلبات سوق العمل وتحدياته في دول تكتل البريكس من خريجي الجامعات والتعليم العالي المصري.

أشار الدكتور الشرقاوي أيضًا إلى دور أبناء مصر العظماء، أبطال حرب أكتوبر، ودورهم في التغلب على التحديات الصعبة التي واجهت مصر خلال السنوات العشر الماضية، بما في ذلك التحديات الاقتصادية. وأكد أن الشعب المصري هو محور الاعتماد في هذه العملية التنموية، وأنه سيستمر في توفير الخريجين المؤهلين وتعزيز التعليم وتطوير الكفاءات واستخدام التكنولوجيا لبناء الاقتصاد في مصر وعلى مستوى القارة الإفريقية.
وختم بتأكيد الالتزام التام من قبل مجتمع المال والأعمال المصري والأفريقي بالتواصل والتعاون الفعّال مع المجتمع الأكاديمي كجزء أساسي من مسؤولياتهم المجتمعية سواء في النواحى الفنية أو النظرية أو نقل احتياجاتنا أو تفعيل كل أوجه التعاون وهذا لإيماننا الشديد بهذه النقطة المهمة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى