أخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

ناجي الشهابي يكتب: انسحاب جنوب السودان من اتفاقية استخدام مياه النيل الموقعة عام 1927.. فما نتيجة الانسحاب وتداعياته على مصر؟

إعلان

بقلم: ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل

كتب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن انسحاب جنوب السودان من إتفاقية استخدام مياه النيل التى وقعت عام 1927 والآثار السلبية على مصر نتيجة هذا الانسحاب، فقال الشهابي:
عدم حسم ملف سد النهضة مع إثيوبيا بما يحقق مصالحنا وأمننا المائى،شجع دولة جنوب السودان على التنصل من إتفاقية استخدام مياه النيل لعام 1927 التى وقعتها دول حوض النيل أوغندا وكينيا وتنزانيا والسودان مع مصر وتتضمن إقرار دول الحوض بحصة مصر المكتسبة من مياه النيل وقدرها 85% من المياه ومنحت مصر أيضا حق الاعتراض على أى مشروعات تنشأها دول الحوض تراها تهدد أمنها المائى ..
قال مايكل مكوى لويث وزير اعلام دولة جنوب السودان أن بلاده ارسلت لمصر إتفاقية إطار التعاون بين شرق افريقيا التى وقعت عليها وبمجرد موافقة برلمان جنوب السودان عليها ستنسحب من إتفاقية عام 1927 !! الأمر جد خطير .. واضح أن المؤامرة واسعة و مستمرة وخاصة أننا فى مصر ساعدنا دولة جنوب السودان مساعدات كبيرة فى التعليم والصحة والطرق وهى ليس لديها مشكلة فى المياه بل لا تستطيع أن تستفيد من مياهها وكون أنها تنسحب من إتفاقيتى عام 1927و1959 يؤكد حجم المؤامرة على مصر وشعبها وعلينا أن نعمل بسرعة لدرء الخطر عن حاضرنا ومستقبلنا وحماية أمننا القومى

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى