أخبار مصراقتصادالصحهتوك شوخبر عاجلسياسة

خلال حضوره جلسة الحوار الوطني.. اللواء هشام بلال: لدينا أكثر من200 مدرسة ثانوية صناعية بحاجة إلى الهيكلة والتطوير لتواكب سوق العمل

إعلان

في جلسه الحوار الوطني المحور الاقتصادي والصناعي، تناول اللواء هشام بلال – نائب رئيس حزب مصر المستقبل والأمين العام – ملف هام  عن التعليم الفني والصناعي في مصر بإعتباره اهم ركائز الصناعة الوطنية.

أشار “بلال” إلي أن جود حوالي ٢٠٠ مدرسة ثانوية صناعية خلاف العديد من المعاهد الفنية التي تدرس للطالب مواد بعيدة كل البعد عن ما ننشده من فني صناعي مدرب حيث تقتصر الدراسة علي النسيج والتكييف والنجارة والكهرباء وبالتالي النهضه الصناعية القائمة علي التكنولوجيا المتطوره نحن بعيدين عنها تماماً.

وطالب نائب رئيس حزب مصر المستقبل، بإنشاء مركز معلومات لبحث كافه المشروعات الصناعيه واحتياجاتها من الفنيين المهره مع تعديل المناهج الدراسيه بما يتلائم مع الاحتياجات اللازمة.

وعقب اللواء بلال علي كلمة المهندس محمد ابو العنين وكيل مجلس النواب ورئيس مجلس اداره مجموعة شركات سيراميكا كليوباترا التي ذكر فيها ان الاستثمار لابد ان يسبق الصناعة وان لا صناعة بدون استثمار.

واعترض اللواء هشام بلال علي اقتران وارتباط الاستثمار بالصناعة فقط، لافتا أنه لابد انهما ينتجا اقتصاد جيد للبلاد.

وقد استمرت جلسات المحور الاقتصادي والصناعي من ١١صباحا حتي التاسعة من مساء الثلاثاء ٢٠ الجاري وسط مناقشات جاده ومثمرة، حيث كان أبرز الحضور المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعيه وحسام هيبه الرئيس التنفيذي للهيئه العامه للاستثمار.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى