أخبار مصربرلمانخبر عاجلسياسة

سفارة فنزويلا ومركز “الحوار” يقيمان ندوة بمناسبة مرور 10 سنوات على حكم مادورو

إعلان

كتب- شريف ربيع

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع سفارة جمهورية فنزويلا بالقاهرة، مساء اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “فنزويلا.. 10 سنوات من حكم نيكولاس مادورو: التحديات والإنجازات”، بحضور اللواء أركان حرب حمدي لبيب نائب رئيس مركز الحوار، والسيد ويلمار عمر بيرينتوس سفير فنزويلا في القاهرة، وممثلين عن السفارة الأرجنتينية والبوليفارية.

تناولت الندوة محورين رئيسين هما (فنزويلا.. دولة محورية في قارتها اللاتينية، والرئيس نيكولاس مادورو.. 10 سنوات من النجاحات الداخلية الخارجية)، أدار الندوة الأستاذ محمد ربيع مدير تحرير مجلة شؤون لاتينية، وافتتح الندوة السيد اللواء أركان حرب حمدي لبيب، وقدم الأستاذ أحمد محمود الباحث بمؤسسة الأهرام ورقة بحثية بعنوان “مادورو.. 10 سنوات من الإنجازات الداخلية”، وتكلم الدكتور أحمد عبد الله الباحث في العلاقات الدولية عن “مادورو وسياسة خارجية حكيمة”، وقدمت الأستاذة نانسي طلال زيدان الباحثة في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ورقة بحثية بعنوان “فنزويلا.. دولة محورية في قارتها اللاتينية”.

وتحدث السفير ويلمار عن تاريخ بلاده وما مرت به من عقبات لا سيما خلال العقدين الماضيين، وكيفية مواجهتها العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة عليها، وإنجازات الرئيس مادورو داخليًّا وخارجيًّا، وسياساته وكيفية تعاطيه مع الأزمات الداخلية والخارجية، وفي النهاية أبدى السفير تطلع بلاده لمزيد من التعاون والتقارب مع مصر والبلدان العربية كافة، متمنيًا وجود تقارب وتعاون مثمر بين البلدان العربية ودول أمريكا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى