العرب والعالم

المغرب يستضيف “البطولة الأفريقية للبريكدانس” المؤهلة للألعاب الأولميبية باريس

البطولة الأفريقية للبريكدانس لأول مرة بالمغرب

إعلان

في سابقة هي الأولي من نوعها وذلك تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية حفظه الله ورعاه ، تنظم الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة التي ترأسها سلمى بناني في الثالث من مايو المقبل وحتى الخامس عشر من نفس الشهر لعام 2023 .

“البطولة الافريقية للبريكدانس المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس بمدينة الرباط والمنظمة تحت لواء الجامعة الدولية للرقص الرياضي ، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

من المؤكد أنه سيشارك في البطولة أبطال أفارقة ومغاربة ومن المقرر أن الفائز سيتوجه إلى باريس ، فيما سيعرض هذا الحدث الرياضي والتاريخي إكتشاف المواهب الأفريقية وتنميتهم وتأهليهم .

أيضا سيشارك أفضل الراقصين للتنافس في منافسة شرسة خلال هذه البطولة الإفريقية ” للبريكدانس” التي تستضيفها المملكة المغربية ولأول مرة والتي تعيد التأكيد على دوره كقائد في القارة الأفريقية.

من ناحية أخري ستعمل هذه البطولة الإفريقية على تسليط الضوء على ثقافة ” البريكدانس” التي ولدت في الشارع وارتقت اليوم إلى مرتبة الانضباط الأولمبي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى